بعد ظهورها لأول مرة منذ 34 عاما.. أبرز محطات المطربة عزيزة جلال حتى الاعتزال - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 5:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد ظهورها لأول مرة منذ 34 عاما.. أبرز محطات المطربة عزيزة جلال حتى الاعتزال

مصطفى الجداوي
نشر في: الجمعة 24 مايو 2019 - 2:23 ص | آخر تحديث: الجمعة 24 مايو 2019 - 2:23 ص

بعد غيابها عن الأضواء والشهرة لمدة 34 عاما، عادت المطربة عزيزة جلال من جديد لتلهب مواقع التواصل الاجتماعي بأدائها لأغنية "مستنياك"، مساء أول أمس الأربعاء، خلال ظهورها إعلاميا في برنامج "اللقاء من الصفر"، المذاع عبر فضائية "MBC مصر".

وعقب ظهورها بعد غياب طويل عن الساحة الفنية، ترصد "الشروق" أبرز محطات عزيزة جلال منذ البداية وحتى الاعتزال..

البداية

عزيزة جلال، هي مطربة مغربية، بدأت رحلتها الغنائية بمشاركتها في برامج المواهب للغناء عام 1975، قدمت خلاله أغاني "شادية" و"آسمهان" ونالت إعجاب الجميع، كما أدت أغاني وطنية في مناسبات عيد الجلوس في عهد الملك الحسن الثاني.

سافرت "جلال" إلى الإمارات، المحطة الثانية لها، وقدمت هناك 3 أغنيات باللهجة الخليجية من ألحان المطرب جابر الجاسم، وهي "سيدي ياسيدي- غزيل فلة- ياشوق".

انطلاقة القاهرة

بعد ذلك، انتقلت "جلال" إلى القاهرة لتشهد انطلاقتها الفنية الحقيقية، وكان الملحن محمد الموجي هو أول ملحن مصري يتعاون معها، وقدمت معه أغنيتين هما: "إلا أول ماتقابلنا" و"بتخاصمني"، كما غنت للسنباطي وسيد مكاوي وبليغ حمدي وكمال الطويل وحلمي بكر، وأسمهان وأم كلثوم،

قدمت "عزيزة" أيضا أغاني عديدة أبرزها: "مستنياك" من كلمات عبدالوهاب محمد، وألحان بليغ حمدي، و"هو الحب لعبة" كلمات عبدالوهاب محمد وألحان محمد الموجي، "زي ما أنت" كلمات عبدالوهاب محمد، وألحان رياض السنباطي، و"من حقك تعاتبني" كلمات عبدالوهاب محمد، ألحان كمال الطويل، و"منك وإليك" كلمات عبدالوهاب محمد، ألحان حلمي بكر.

ولاقت أغنية "إلا أول ما اتقابلنا" قبولا واستحسانا جماهيريا خلال إحيائها حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، لتكون هذه الأغنية هي بداية انطلاق مشوارها الفني بمصر عام 1976.

أولى حفلات عزيزة جلال بالقاهرة أقيمت في نادي الزمالك مع موسيقار الأجيال الراحل محمد عبدالوهاب، والذي قال لها: "يا هانم أنت هانم، وأنا مبسوط منك، واتسلطنت وأنت سلطنتيني".

الاعتزال والزواج

كما أقامت حفلات غنائية في المغرب والقاهرة والإسكندرية والعراق والكويت وأبو ظبي ودبي وقرطاج والعديد من الدول العربية، ولم تخوض تجربة الغناء في السينما، إضافة إلى رفضها الغناء في الأعراس، قبل أن تشهد دولة المغرب آخر حفلاتها.

تزوجت المطربة المعتزلة من رجل الأعمال السعودي الشيخ علي بن بطي الغامدي عام 1985، واعتزلت الفن في أوج عطائها، بعد أن قام الموسيقار محمد عبدالوهاب بإعداد لحن خاص بها، وفوجئ الوسط الفني بقرار إعتزالها وزواجها.

عزيزة عادت لتثير إعجاب رواد مواقع التواصل الاجتماعي بأدائها لأغنية "مستنياك" التي قدمتها خلال ظهورها الإعلامي في برنامج "من الصفر" عبر فضائية "MBC مصر"، والذي كانت من خلاله عن بداية رحلتها الغنائية وحتى الاعتزال.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك