«التنمية المحلية» تتابع منع التجمعات وإغلاق الشواطئ والحدائق بالمحافظات - بوابة الشروق
السبت 11 يوليه 2020 5:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

«التنمية المحلية» تتابع منع التجمعات وإغلاق الشواطئ والحدائق بالمحافظات

شريف حربي:
نشر في: الأحد 24 مايو 2020 - 4:27 م | آخر تحديث: الأحد 24 مايو 2020 - 4:27 م

• شعرواي: تلقينا تقريرًا من غرفة العمليات يشير إلى التزام المواطنين بقرارات مواجهة كورونا
يتابع وزير التنمية المحلية، اللواء محمود شعراوي، مع المحافظين على مدار الساعة منذ صباح اليوم، جهود الأجهزة المحلية والتنفيذية لتنفيذ قرارات مجلس الوزراء الخاصة بتطبيق الإجراءات الوقائية والأحترازية للحد من اتشار فيروس كورونا المستجد، من بينها منع أي تجمعات وإغلاق الشواطئ والحدائق والمنتزهات.

وأضاف شعراوي، في بيان له اليوم الأحد، أنه أجرى عددًا من الاتصالات مع المحافظين لمتابعة الغلق الكامل للمولات والمحال التجارية، علاوة على متابعة إيقاف وسائل النقل العام لمنع أي تجمعات للمواطنين.

وأشار إلى أن المحافظين يتابعون منذ الصباح الباكر تطورات الوضع بكل المناطق بالمحافظة وخاصة في المناطق التي كانت تشهد تجمعات كبيرة كل عام في أيام عيد الفطر المبارك، مشيراً إلى وجود تعاون وتنسيق بين القيادات المحلية بالمحافظات ومديري الأمن والجهات المعنية الأخرى لتطبيق قرارات مجلس الوزراء بكل حزم ومنع أي تكدسات أو تجمعات للمواطنين.

وأضاف أن هناك إغلاق كامل لكل الحدائق والشواطئ والمتنزهات بالمحافظات، مؤكدًا قيام عدد من المحافظين بجولات ميدانية، لتفقد مختلف الشوارع ومتابعة التزام المواطنين بعدم التجمع خاصة في مناطق الكورنيش.

ولفت إلى أنه تم توجيه القيادات المحلية من رؤساء الأحياء والمدن والمراكز والوحدات المحلية بالمرور على مدار اليوم في نطاق عملهم لمتابعة الموقف أولاً بأول ومنع أي تجمعات ورصد أي مخالفات للبناء واتخاذ كل الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأكد وزير التنمية المحلية، ضرورة التعامل بكل حزم في تنفيذ القرارات الصادرة من مجلس الوزراء للحد من انتشار فيروس كورونا، لافتًا إلى أن غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة تتابع مع غرف عمليات بالمحافظات تطورات الوضع على مدار أيام العيد والتنسيق مع غرفة العمليات المركزية في مجلس الوزراء في حالة أي طوارئ.

وتابع أن الوزارة تتلقى الشكاوى الخاصة بعدم الالتزام بقرارات غلق الشواطئ والحدائق والمتنزهات على مبادرة "صوتك مسموع"، من خلال الخط الساخن (15330) أو رقم الواتس آب (01150606783)، أو من خلال صفحة المبادرة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك (www.facebook.com/ sotakmasmwo).

وأضاف أنه تلقى تقريراً من غرفة العمليات بالوزارة يشير إلى استقرار الوضع في كل المحافظات بشكل عام، والتزام المواطنين بقرارات مجلس الوزراء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك