الصحة: بعض الفرق الطبية تطوعت لعلاج مصابي كورونا دون استدعاء - بوابة الشروق
الأحد 5 أبريل 2020 12:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

الصحة: بعض الفرق الطبية تطوعت لعلاج مصابي كورونا دون استدعاء

هديل هلال
نشر فى : الأربعاء 25 مارس 2020 - 7:33 م | آخر تحديث : الأربعاء 25 مارس 2020 - 7:33 م

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن الوزارة قررت الاستعانة واستدعاء الفرق الطبية المشاركة في مبادرة 100 مليون صحة والتأمين الصحي؛ للمشاركة في مهمة علاج مصابي فيروس «كورونا» المستجد «كوفيد - 19».

وأضاف «مجاهد» خلال اتصال هاتفي لبرنامج «صالة التحرير»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأربعاء، أن العديد من هذه الفرق تطوع وتقبل وشارك في استدعاء الوزارة، لافتًا إلى أن «هناك من تطوع دون استدعاء»، وفقًا لذكره.

وأكد على أن دور الوزارة هو حماية هذه الفرق وتوفير المستلزمات الوقائية لهم، مشيرًا إلى تأكيد الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، على تشديد إجراءات مكافحة العدوى لحمايتهم.

وأوضح متحدث الصحة على أن دور هذه الفرق حماية المواطن وتقديم خدمة طبية متميزة، متابعًا: «نستعين بزملائنا ليساعدونا في عبور المحنة، الهدف الحفاظ على المؤشرات وتطبيق الإجراءات الوقائية حتى تتحسن الأمور والإصابات تتلاشى».

وكانت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، قد أعلنت خلال مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء، عن تسجيل 40 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وحالة وفاة؛ ليرتفع عدد الإصابات إلى 442 حالة إصابة في مصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك