«الغزالي حرب» يشيد بفكرة «مؤتمر الشباب».. ويؤكد: الفقر عائقا رئيسيا أمام المشاركة السياسية - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 11:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الغزالي حرب» يشيد بفكرة «مؤتمر الشباب».. ويؤكد: الفقر عائقا رئيسيا أمام المشاركة السياسية

الغزالى حرب
الغزالى حرب
أماني أبو النجا
نشر في: الثلاثاء 25 أكتوبر 2016 - 4:12 م | آخر تحديث: الثلاثاء 25 أكتوبر 2016 - 5:55 م

أشاد الدكتور أسامة الغزالي حرب، رئيس حزب الجبهة الديموقراطية، بفكرة عقد مؤتمر للشباب، قائلا: «لأول مرة في تاريخ مصر المعاصر أن يتم دعوة الشباب للحوار بهذا الشكل، فأنا أشاهد هذه التجربة التي تعد إنجازًا يجب أن نحيي عليه الرئيس السيسي».

وأضاف «حرب» خلال كلمته بجلسة «تقييم التجربة السياسية الشبابية في مصر»، على هامش المؤتمر الوطني الأول للشباب، الثلاثاء: «أتوقع أن يكون من بين هؤلاء الشباب زعماء ووزراء ومعارضين بارزين خلال السنوات المقبلة؛ لأن الهدف هو تربية الشباب سياسيًا بالدرجة الأولى».

وأكد أن الوضع الاقتصادي الصعب الذي يعيشه عدد من الشباب المصري هو ما يحول دون مشاركتهم بقوة في الحياة السياسية، خاصة هؤلاء الذين يقطنون في العشوائيات، قائلا: «الدراسات تؤكد أنه كلما زاد الفقر كلما عزف الناس عن المشاركة بما فيهم الشباب، ولكن كلما ارتفع المستوى الاجتماعي للمواطنين كلما اهتموا أكثر بالمشاركة سياسيًا».

وأوضح أنه كلما زاد مستوى الشاب الثقافي كلما توقعنا منه إسهامًا أكثر إيجابية في الحياة السياسية، مؤكدًا على امتلاك الشباب لأدوات تأثير سياسي غير مسبوقة بفضل مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف: «التكنولجيا الحديثة أتاحت للشباب المشاركة بفعالية خاصة وأنهم أكثر المستخدمين لها بين فئات المجتمع، فالشاب بقى قاعد يفتي وهو في بيته عبر حسابه على تويتر أو فيسبوك؛ وبالتالي فهي أدوات لها إيجابياتها وسلبياتها».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك