وفد الدستورية العليا يهنئ عبد الرازق برئاسة مجلس الشيوخ - بوابة الشروق
الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 5:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

من سيفوز في النهائي التاريخي لدوري أبطال أفريقيا يوم الجمعة؟

وفد الدستورية العليا يهنئ عبد الرازق برئاسة مجلس الشيوخ

صفاء عصام الدين:
نشر في: الأحد 25 أكتوبر 2020 - 3:27 م | آخر تحديث: الأحد 25 أكتوبر 2020 - 3:27 م
رئيس المحكمة يسلم درع تكريم لرئيس المجلس
هنأ المستشار سعيد مرعي، رئيس المحكمة الدستورية العليا، المستشار عبد الوهاب عبد الرازق برئاسة مجلس الشيوخ.
وقال مرعي إن هذه لحظة فخر وفرحة للمحكمة الدستورية، بتولي ابنها ورئيسها السابق رئاسة مجلس الشيوخ الغرفة الثانية للبرلمان.

وأضاف: "المحكمة الدستورية فخورة بتولى المستشار عبد الوهاب هذا المنصب الرفيع فتهنئة قلبية باسمي ونيابة عن زملائي نواب رئيس المحكمة".

كان المستشار سعيد مرعي، رئيس المحكمة الدستورية العليا، ونواب رئيس المحكمة ورئيس وأعضاء هيئة المفوضين، زاروا مجلس الشيوخ اليوم لتقديم التهنئة لعبد الرازق.

وشدد مرعى على أن المحكمة تدعم الغرفتين البرلمانيتن، موضحا أن الفصل المطلق والتام بين السلطات لم يعد موجودا وإنما حل محله التعاون بين السلطات.

وقال إن المحكمة الدستورية تتعاون مع البرلمان بغرفتيه التي تضم مجلس الشيوخ ومجلس النواب فلا تتشد المحكمة الدستورية فى الرقابة حتى لا يتهيب البرلمان، من هذه الرقابة ويسير فى عملية التشريع، واضعا مصالح الشعب المصرى فى المقدمة.

وأضاف: "المحكمة الدستورية لا تقطر فى الرقابة وإنما تتخذ بين ذلك طريقا وسطا فهى تدرك إدراك تام مهمة البرلمان فى تنظيم الحقوق والحريات".

وسلم مرعي، درع المحكمة الجديد لرئيس مجلس الشيوخ، مؤكدا أن المحكمة الدستورية حريصة على أن تكرم أحد أبنائها رئيسها السابق ورئيس مجلس الشيوخ الحالي.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك