غدا.. انطلاق عروض برنامج السينما الإيطالية في القاهرة - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 10:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غدا.. انطلاق عروض برنامج السينما الإيطالية في القاهرة


نشر في: الإثنين 27 مايو 2024 - 2:35 م | آخر تحديث: الإثنين 27 مايو 2024 - 2:35 م

يفتتح المعهد الثقافي الإيطالي بالقاهرة نسخته الأولى من فعالية Cinma in Città السينما الإيطالية في القاهرة، والذي يقدم 10 أيام من عروض السينما الإيطالية اعتبارا من غد الثلاثاء وحتى التاسع من يونيو المقبل، ويعرض مجموعة من الأفلام الإيطالية، والتي تم انتقاءها لخلق حالة خاصة يعيشها الجمهور المصري والأجنبي في أجواء السينما الإيطالية.

تقدم الفعالية برنامجًا يعمل على سد الفجوة بين الأجيال؛ يجمع روائع الافلام الكلاسيكية التي تضم أفلام للممثل الأسطوري مارسيلو ماستروياني، والتي عرضت في دور السينما، وتعاون من خلالها مع عدد من المخرجين المعاصرين والمعروفين وكذلك الناشئين، حيث تعاون مع عدد كبير منهم في مجموعة متنوعة، ستتضمن أيضاً العرض الحصري لإصدارات عام 2023، باستكشاف حيوي للتراث السينمائي الإيطالي وتطوره.

تقام الفعاليات والعروض في اثنين من دور العرض في القاهرة هما سينما الزمالك والمعهد الثقافي الإيطالي، مما سيفسح المجال للجمهور بتعزيز تجربتهم بالتفاعل مع السينما الإيطالية في مساحة مألوفة وحميمية.

تقدم الفعالية برنامجا لأفلام مهمة، ومنها فيلم "Io Capitano، والذي سيعرض في حفل الافتتاح بسينما الزمالك، وهو فيلم إنساني ميلودرامي للمخرج الإيطالي ماتيو غارون، يروي حيثيات رحلة حافلة بالمشقات لشابين سنغاليين في سن الـ16 عاماً يغادران من قريتهما سعياً وراء حلم الشهرة كمغنيين في إيطاليا، والفيلم حائز على جائزتين من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي لأفضل مخرج ماتيو غاررون وأفضل موهبة جديدة في التمثيل للممثل سيدو سار بطل الفيلم.

كذلك سيتم عرض أفلام أخرى بسينما الزمالك هي :C'e ancora domain، Il sol dell'avvenire، La chimera، Uomini e Dei.
كما تتضمن الفعالية جزء خاص بالأفلام الكلاسيكية، سيتم فيها عرض أفلام للممثل الإيطالي الشهير مارسيلو ماستروياني بالمركز الثقافي الإيطالي بالقاهرة هي Otto e Mezzo ، Una Giornata Particolare،Matrimonio، all’Italiana، Che ora è.

يذكر أن المعهد الثقافي الإيطالي بالقاهرة أعلن في وقت سابق أن عروض الأفلام ستكون مجانية، ولا يتطلب الأمر سوى الحجز من خلال الصفحة الرسمية على فيسبوك، التي ستمكن الجمهور المحب للسينما الإيطالية والمحب للحضور بوضع علامة للتذكير على التقويم الخاص بك واستعد للانتقال بسحر السينما الإيطالية، الذي يعد كل القائمين على الفعالية بتجربة سينمائية لا تُنسى، توفر نافذة على قلب وروح الثقافة الإيطالية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك