محافظ أسيوط يوجه بحل مشاكل أهالي القوصية: مصلحة المواطن أولوية - بوابة الشروق
السبت 27 يونيو 2026 4:16 م القاهرة

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما توقعاتك لـ مصير منتخب مصر في كأس العالم 2026؟

محافظ أسيوط يوجه بحل مشاكل أهالي القوصية: مصلحة المواطن أولوية

يونس درويش
نشر في: السبت 27 يونيو 2026 - 11:42 ص | آخر تحديث: السبت 27 يونيو 2026 - 11:42 ص

أجرى اللواء محمد علوان، محافظ أسيوط، جولة ميدانية بمدينة القوصية؛ لمتابعة تنفيذ عدد من مشروعات الخطة الاستثمارية بقطاع الطرق، شملت أعمال تطوير ورصف شارع المحطة، واستكمال توسعة ورفع كفاءة شارع الري، وتنفيذ أعمال بلاط الإنترلوك بالشوارع الضيقة، وذلك في إطار خطة المحافظة لتطوير البنية التحتية وتحسين شبكة الطرق الداخلية؛ تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتحقيقًا لأهداف رؤية مصر 2030.

ورافق المحافظ، خلال الجولة أسامة سحيم، رئيس مركز ومدينة القوصية، والمهندس أحمد صلاح فخري، مدير مديرية الطرق والنقل بأسيوط، ونواب رئيس المركز، ومسئولو الشركة المنفذة.

واستهل محافظ أسيوط، جولته بتفقد أعمال استكمال رصف وتطوير شارع المحطة، الذي يُعد من أهم المحاور المرورية بالمدينة، إذ يجري تنفيذ أعمال الرصف بطول 750 مترًا من إجمالي نحو كيلومتر، بجانب تنفيذ الأرصفة والبردورات وأعمال الإنترلوك، موجهًا بضرورة الالتزام بالمواصفات الفنية ومعايير الجودة وسرعة الانتهاء من الأعمال وفق الجداول الزمنية المحددة.

كما تابع المحافظ، تنفيذ تفريعة مرورية جديدة باستخدام بلاط الإنترلوك بمنطقة كوبري القوصية من الناحية الشرقية المطلة على ترعة الإبراهيمية، والتي تستهدف تحسين السيولة المرورية والحد من الاختناقات وإضفاء مظهر حضاري للمنطقة، قبل أن يتفقد أعمال توسعة ورفع كفاءة شارع الري، والتي تشمل تنفيذ طبقة الأساس، واستكمال ازدواج الطريق وإنشاء الجزيرة الوسطى والأرصفة، بما يسهم في استيعاب الكثافات المرورية وتيسير حركة المواطنين.

وحرص اللواء محمد علوان، خلال الجولة، على لقاء عدد من أهالي مدينة القوصية، للاستماع إلى مطالبهم ومقترحاتهم بشأن الخدمات والمشروعات الجارية، مؤكدًا أن التواصل المباشر مع المواطنين يمثل ركيزة أساسية للتعرف على احتياجاتهم على أرض الواقع.

ووجه المحافظ، بسرعة دراسة جميع المطالب التي طرحها المواطنون، وأصدر تكليفات فورية للجهات التنفيذية المختصة بالتعامل مع عدد من الشكاوى، مؤكدًا أن مصلحة المواطن تأتي في مقدمة أولويات الجهاز التنفيذي.

فيما قدم محافظ أسيوط، مساعدات للأسر الأولى بالرعاية والحالات الأكثر احتياجًا التي التقاها خلال الجولة، موجهًا بالتنسيق مع الجهات المعنية؛ لتوفير أوجه الدعم اللازمة لهم.

وأكد أن المحافظة تواصل تنفيذ خطة متكاملة لتطوير شبكة الطرق ورفع كفاءة البنية التحتية بمختلف المراكز والمدن؛ بما يسهم في تحسين جودة الحياة ودعم جهود التنمية، مع استمرار المتابعة الميدانية لضمان الانتهاء من المشروعات في مواعيدها المقررة وفق أعلى معايير الجودة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك