محمود عزت يواجه حكمين بالإعدام وآخرين بالمؤبد.. وإعادة محاكمته بعد القبض عليه - بوابة الشروق
السبت 26 نوفمبر 2022 5:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار المجلس الأعلى للإعلام بشأن فحص تجاوزات قناة الزمالك بعد حلقات رئيس النادي؟

محمود عزت يواجه حكمين بالإعدام وآخرين بالمؤبد.. وإعادة محاكمته بعد القبض عليه

محمود عزت في أول صورة بعد القبض عليه
محمود عزت في أول صورة بعد القبض عليه

نشر في: الجمعة 28 أغسطس 2020 - 10:02 ص | آخر تحديث: الجمعة 28 أغسطس 2020 - 11:34 ص

خلال سنوات هروبه ظهر اسم القيادي الإخواني محمود عزت، القائم بأعمال مرشد الجماعة وعضو مكتب الإرشاد ومسئول التنظيم الدولي، على لائحة الاتهام في العديد من القضايا، كما صدرت ضده أحكام غيابية في مجموعة من أشهر قضايا الإرهاب والعنف، ستعاد محاكمته فيها وفقا للقانون، فضلا عن توجيه الاتهامات له وطلبه على ذمة مجموعة أخرى من القضايا.

 

حيث يواجه عزت، الذي ألقت الشرطة القبض عليه اليوم، حكما غيابيا بالإعدام في القضية المعروفة إعلاميا باسم "اقتحام السجون" بتهمة المشاركة في إدارة تنظيم إرهابي والاعتداء على المنشآت الأمنية والشرطية وقتل ضباط شرطة إبان ثورة يناير 2011.

 

كما صدر ضده حكم آخر بالإعدام من محكمة جنايات القاهرة في القضية المعروفة إعلاميا باسم "التخابر مع حماس" بتهمة إدارة جماعة إرهابية والعمل على قلب نظام الحكم في الدولة وتقويض دعائمها والتخابر مع جهات أجنبية.

 

وصدر ضده أيضا حكم في 29 مارس 2017 من محكمة جنايات شرق القاهرة العسكرية، بالسجن المؤبد، كثاني اسم في قائمة المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا باسم "خلية أبناء الشاطر" بتهم تأسيس جماعة إرهابية، وإمداد جماعة إرهابية بمعونات مادية ومالية، تتمثل فى أسلحة وذخائر ومهمات وآلات وأموال ومعلومات مع علمه بما تدعو الجماعة إليه وبوسائلها، والتخابر بقصد الإضرار بمركز البلاد، وتولي قيادة جماعة أسست على خلاف احكام القانون، والحصول على سر من أسرار الدفاع عن البلاد بقصد تسليمه وإفشائه إلى دولة أجنبية.

 

ويواجه عزت أيضا حكما، أصدرته مؤخرا في 18 أغسطس الجاري محكمة جنايات المنيا، تضمن معاقبته و7 آخرين بالسجن المؤبد غيابيا، في القضية المعروفة إعلاميا بخلية الشراينة بمركز سمالوط شمال محافظة المنيا.

وأعلنت وزارة الداخلية صباح اليوم الجمعة نجاحها في القبض على القيادي الإخواني محمود عزت أثناء اختبائه بأحد الشقق السكنية بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة.

وقالت الوزارة في بيان لها إنه استمرارا لجهودها في التصدي للمخططات العدائية التي تستهدف قويض دعائم الامن والاستقرار والنيل من مقدرات البلاد ورصد تحركات القيادات لإخوانية الهاربة التى تتولى إدارة التنظيم الإخوانى على المستويين الداخلى والخارجى فقد وردت معلومات لقطاع الأمن الوطنى باتخاذ القيادى الإخوانى الهارب السيد محمود عزت القائم بأعمال المرشد العالم للإخوان ومسئول التنظيم الدولى للجماعة الإرهابية من إحدى الشقق السكنية بمنطقة التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة مؤخرا وكرا لاختبائه على الرغم من الشائعات التى دأبت قيادات التنظيم الترويج لها بتواجده خارج البلاد بهدف تضليل أجهزة الأمن.

يذكر أن عزت كان مختبئا منذ 7 سنوات وانتشرت شائعات عديدة عن فراره خارج البلاد.

اقرأ أيضا:

القبض على القيادي الإخواني محمود عزت بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة.. بعد سنوات من الاختباء

اتهامات عقوبتها الإعدام.. ماذا قالت النيابة عن الإخواني محمود عزت في قضية التخابر مع حماس

من أوراق المحكمة العسكرية: محمود عزت متهم بإمداد المخابرات التركية وحماس بأسرار الدولة

محمود عزت في قضية اقتحام السجون: متهم بالتخطيط للفوضى وإسقاط الدولة المصرية

محمود عزت استخدم برامج مشفرة لتأمين تواصله مع الإخوان بالداخل والخارج



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك