محافظ القاهرة يكرم 50 متسابقا من أبناء الجمعيات الأهلية - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ القاهرة يكرم 50 متسابقا من أبناء الجمعيات الأهلية

جانب من إحتفالية توزيع جوائز مسابقة القرآن الكريم
جانب من إحتفالية توزيع جوائز مسابقة القرآن الكريم
شريف حربي ومحمد عبد الناصر
نشر في: الإثنين 28 أكتوبر 2019 - 3:15 م | آخر تحديث: الإثنين 28 أكتوبر 2019 - 3:15 م

الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية: المسابقة تنقسم إلى 5 مستويات وفقاً للأجزاء المحفوظة من القرآن الكريم

كرم محافظ القاهرة، اللواء خالد عبد العال، 50 متسابقا، ومتسابقة من أبناء وفتيات الجمعيات الأهلية، والمؤسسات الإيوائية في الفئة العمرية من 6 إلى 18 عاما بجوائز مالية وشهادات تقدير لحصولهم على المراكز الأولى في المسابقة الدينية التي نظمها الاتحاد الاقليمي للجمعيات الأهلية والمؤسسات الخاصة بالقاهرة.

وأكد عبد العال، خلال الاحتفالية، اليوم الاثنين، أن الهدف من تنظيم هذه المسابقات وتكريم الفائزين هو نشر مبادئ الدين الصحيحة والمعتدلة التي تقوم على التعايش السلمي مع الآخرين، وتنمية جوانب الأخلاق الكريمة في نفوسهم بعيداً عن التطرف والأفكار المغلوطة، مشيدًا بجهود رؤساء الجمعيات الأهلية ورواد العمل الإجتماعي بالعاصمة في تحفيظ أبناءنا القرآن الكريم ليظل في القلوب قبل الحناجر.

كما كرم المحافظ رؤساء مجالس 5 جمعيات لما بذلوه من جهد ومساهمة في المسابقة وهم الجمعية الشرعية بالمطرية وجمعية سراي القبة وجمعية المجرات الاجتماعية وجمعية جمال الدين الأفغاني وجمعية السيدات القبطية.

وخلال الحفل سلم رئيس الاتحاد الاقليمي للجمعيات الاهلية درع الجمعيات الاهلية لمحافظ القاهرة تقديراً لدوره في رعاية العمل الاهلي بالمحافظة.

من جهته، أشار عز الدين فرغل، رئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية، إلى أن المتقدمين للمسابقة وعددهم 753 متسابق تم اختيارهم بمعرفة لجنة من إدارة حفظ القرآن الكريم بمديرية أوقاف القاهرة، مشيرًا إلى أن دور الجمعيات الأهلية التي ساهمت في تكريم المتسابقين وعلى رأسها الجمعية الشرعية بالمطرية، والتي تكفلت بدفع المصروفات الدراسية لجميع الطلبة الفائزين، علاوة على توفير الزي والشنط المدرسية لهم.

ولفت فرغل إلى أن المسابقة تنقسم إلى 5 مستويات وفقاً للأجزاء المحفوظة من القرآن الكريم ففي المستوى الأول يتم اختيار المشاركين فيه على أساس حفظ القرآن الكريم كاملاً، والمستوى الثاني يتضمن حفظ 29 جزء حتى الجزء الـــ20 ، أما المستوى الثالث فيتضمن حفظ 19 جزء حتى 10 أجزاء، والمستوى الرابع يتضمن حفظ 9 أجزاء حتى 5 أجزاء من القرآن الكريم، بينما يتضمن المستوى الأخير حفظ 4 أجزاء حتى جزء واحد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك