فيديو.. نهى يحيى حقي عن قرار نقل رفات والدها: إحنا في اللحظات الأخيرة وعاوزين إنقاذ - بوابة الشروق
السبت 28 يناير 2023 8:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

فيديو.. نهى يحيى حقي عن قرار نقل رفات والدها: إحنا في اللحظات الأخيرة وعاوزين إنقاذ

هديل هلال
نشر في: الإثنين 28 نوفمبر 2022 - 11:55 م | آخر تحديث: الإثنين 28 نوفمبر 2022 - 11:55 م
قالت الكاتبة نهى حقي، ابنة الكاتب الكبير يحيى حقي، إن صدور قرار بإزالة مقبرة والدها ونقل رفاته، «أمر يؤرقها»، مشيرة إلى صدور القرار؛ بسبب وجود رؤية جديدة لتغيير المكان.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «كلمة أخيرة»، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي عبر فضائية «ON»، مساء الاثنين، أن والدها من مريدي السيدة نفيسة، وأوصى بدفنه في هذا المكان قبل وفاته، معقبة: «آل البيت مهمين جدًا عنده، وهو ما عكسه في قصته أم العواجز».

ولفتت إلى أن ذكرى رحيل الكاتب الكبير في ديسمبر، يصادف نقل المقبرة في الأول من نفس الشهر، متسائلة: «كيف يتأتى ذلك؟ صعب نقله من المكان الذي أوصى به ويروح العاشر من رمضان، المكان بعيد جدًا عن رؤيته وفكره وطلبه».

وأكدت أنها لا تعارض مصر الجديدة والحديثة والرؤية الجميلة، لكنها لا ترغب في نقل رفات والدها، مقترحة أن يزينوا المقبرة بمجموعة من الأشجار والزهور؛ بدلًا من هدمها، أو نقل رفات والدها إلى «البقاع الصغير».

واختتمت: «إحنا في اللحظات الأخيرة وعاوزين إنقاذ، والدي نال جوائز من الرئيس جمال عبدالناصر، ومحمد أنور السادات، وأعتقد أن الموضوع لو وصل إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، فلن يقبل بنقل أحد رموز مصر، ومن له يد جميلة في كل نواحي الحياة الثقافية، إلى مكان بعيد».




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك