«الخارجية»: أديس أبابا ملتزمة بنتائج دراسات سد النهضة - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 2:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الخارجية»: أديس أبابا ملتزمة بنتائج دراسات سد النهضة

سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية
كتبت ــ سنية محمود
نشر في: الأحد 29 مايو 2016 - 9:58 م | آخر تحديث: الأحد 29 مايو 2016 - 9:58 م
أبوزيد: المسئول الإثيوبى أكد لسفارتنا فى العاصمة الإثيوبية عدم دقة ما تم نشره على لسانه

قالت وزارة الخارجية إن أديس أبابا أكدت على عدم دقة التصريحات المنسوبة لوزير الإعلام الإثيوبى، مشيرة إلى أن المسئولين الإثيوبيين أكدوا على التزام بلادهم بنتائج دراسات سد النهضة.
وأوضح أحمد ابوزيد، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية ان الوزير سامح شكرى، كلف السفارة المصرية فى أديس أبابا بالتواصل المباشر مع رئيس مكتب شئون الاتصالات الحكومية بمجلس الوزراء الإثيوبى حول سد النهضة للتحقق من صحة ما تم نقله من تصريحات منسوبة له والتذكير بالالتزامات التى تم التوقيع عليها على أعلى مستوى فى اتفاق إعلان المبادئ الموقع فى 23 مارس 2015 فى الخرطوم فيما يتعلق بتعهد مصر وإثيوبيا والسودان بتحقيق المصالح المشتركة وعدم الإضرار بأى طرف، واحترام نتائج الدراسات الخاصة بتأثيرات سد النهضة على دول المصب.
واضاف أن السفارة المصرية فى اديس ابابا تلقت من المسئول الإثيوبى ما يؤكد عدم دقة ما نسب إليه من تصريحات، وأن إثيوبيا ملتزمة باتفاق إعلان المبادئ الموقع مع مصر والسودان بشأن سد النهضة فى إطار بناء الثقة.
وتابع أن الجانب الإثيوبى دائما ما كان يؤكد فى مواقفه المعلنة حرصه على عدم الإضرار بمصالح مصر المائية، وأن مصر تؤكد دائما على احترامها وتقديرها لأهداف التنمية فى إثيوبيا، وهو الأمر الذى برهن عليه اتفاق إعلان المبادئ الموقع فى 23 مارس 2015 بين الدول الثلاث على مستوى القيادات السياسية.
كانت تصريحات منسوبة لرئيس مكتب شئون الاتصالات الحكومية بمجلس الوزراء الإثيوبى حول سد النهضة، يفهم منها عدم اكتراث إثيوبيا بوقوع أضرار على مصر من جراء بناء سد النهضة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك