30 نوفمبر 2022.. استمرار ارتفاع أسعار النفط العالمية لليوم الثالث على التوالي - بوابة الشروق
الأربعاء 8 فبراير 2023 11:07 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

30 نوفمبر 2022.. استمرار ارتفاع أسعار النفط العالمية لليوم الثالث على التوالي

سنغافورة - د ب أ
نشر في: الأربعاء 30 نوفمبر 2022 - 9:35 ص | آخر تحديث: الأربعاء 30 نوفمبر 2022 - 9:35 ص

واصلت أسعار النفط العالمية ارتفاعها لليوم الثالث على التوالي، بعد إعلان تراجع كبير في مخزون النفط الخام الأمريكي واحتمالات إقدام تجمع أوبك بلس للدول المصدرة للنفط على خفض جديد للإنتاج خلال اجتماعه المقرر يوم 4 ديسمبر المقبل.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء اليوم الأربعاء، أن سعر خام غرب تكساس الوسيط وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي ارتفع صباح اليوم لأكثر من 79 دولارا للبرميل بعد ارتفاعه بنسبة 2.5% خلال اليومين السابقين.

وأعلن أمس معهد البترول الأمريكي الذي يمثل مصالح شركات النفط في الولايات المتحدة تراجع مخزون الخام الأمريكي خلال الأسبوع الماضي بنحو 8 ملايين برميل. وتترقب الأسواق صدور بيانات المخزون الرسمية عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في وقت لاحق من اليوم.

وقالت مصادر مطلعة إن وزراء تجمع أوبك بلس سيعقدون اجتماعهم المقرر يوم 4 ديسمبر المقبل عبر الإنترنت بدلا من الاجتماع الشخصي في العاصمة النمساوية فيينا.

وفي آخر اجتماع لأوبك بلس الذي يضم 23 دولة نفطية على رأسها المملكة العربية السعودية وروسيا في أكتوبر الماضي، قرر الوزراء خفض الإنتاج بمقدار مليوني برميل يوميا اعتبارا من بداية نوفمبر الحالي، وهو القرار الذي أثار انتقادات قوية من جانب الولايات المتحدة.

ومنذ الاجتماع السابق، واصلت أسعار النفط تراجعها لتصل إلى أقل مستوياتها منذ بداية العام الحالي، مما دفع بعض أعضاء التجمع إلى الحديث عن إمكانية إقرار خفض جديد للانتاج في اجتماع 4 ديسمبر المقبل.

وأرسلت الرياض للسوق العالمية رسالة واضحة غير معتادة قبل الاجتماع، حيث قال الأمير عبد العزيز بن سلمان وزير الطاقة السعودي إن تجمع أوبك بلس قد يقرر خلال الاجتماع خفضا جديدا في الإنتاج إذا تتطلب الأمر ذلك "لتحقيق التوازن بين العرض والطلب".

وارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط بحلول الساعة الخامسة و17 دقيقة صباحا بتوقيت لندن بنسبة 1.1% إلى 79.09 دولار للبرميل تسليم يناير المقبل، في حين ارتفع سعر خام برنت في تعاملات لندن بنسبة 1.1% إلى 83.97 دولار للبرميل تسليم يناير المقبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك