الأحد 9 ديسمبر 2018 10:45 م القاهرة القاهرة 15.4°
زياد بهاء الدين
زياد بهاء الدين
تابع الكاتب علي
محام وخبير قانوني، وسابقاً نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير التعاون الدولي، ورئيس هيئتي الاستثمار والرقابة المالية وعضو مجلس إدارة البنك المركزي المصري.

أرشيف مقالات الكاتب

كتاب الشروق

زياد بهاء الدين

أحدث مقالات زياد بهاء الدين - يونيو / 2011

  • محاولة لفهم قوانين الانتخاب الثلاثاء 7 يونيو 2011 - 8:33 ص

     استجاب المجلس الأعلى للقوات المسلحة الأسبوع الماضى لطلب القوى السياسية نشر مشروع تعديل قانون مجلس الشعب معطيا بذلك الفرصة للحوار قبل صدور القانون فى شكله النهائى.

  • سوء تفاهم كبير عن الاقتصاد وعجلته الثلاثاء 28 يونيو 2011 - 8:32 ص

     منذ يومين، أرسل صديق عزيز رسالة إلكترونية لى ولأصدقائه تقول: «محدش يكلمنا عن العجلة تانى أرجوكم». العجلة المقصودة هى عجلة الاقتصاد والإنتاج. والرسالة والرجاء كانا بمناسبة تصريحات رئيس الوزراء عن الأداء الاقتصادى للبلاد بعد مائة يوم من عمل الحكومة الحالية

  • الدستور أولا أم ثانيًا.. ليست القضية الرئيسية الثلاثاء 21 يونيو 2011 - 9:11 ص

      الحوار السياسى فى مصر يكاد يكون مستغرقا بالكامل هذه الأيام فى موضوع الدستور أولا أم ثانيا، بمعنى: هل يتم إجراء الانتخابات البرلمانية ثم يختار البرلمان جمعية تأسيسية تعمل على اقتراح دستور جديد وفقا للإعلان الدستورى الصادر عن المجلس العسكرى (هذا مبدأ الدستور ثانيا)، أم يتم العدول عن ذلك وإصدار إعلان دستورى جديد ينص على تشكيل جمعية تأسيسية لاقتراح مواد الدستور، ثم يعقبها انتخابات البرلمان ( مبدأ الدستور أولا).

  • الضريبة والمجتمع..وأحداث الأسبوعين الماضيين الثلاثاء 14 يونيو 2011 - 9:21 ص

     انشغل الناس فى الأسبوعين الماضيين بمتابعة أخبار مشروع الموازنة الجديدة وما تضمنته من فكرة استحداث بعض الضرائب الجديدة، ثم ما تلى ذلك من سجال بين أصحاب الآراء والمصالح المختلفة أدى إلى تراجع الحكومة عن بعض ما أعلنته.