رأي - وائل قنديل - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:53 ص القاهرة القاهرة 24°
وائل قنديل
وائل قنديل
تابع الكاتب علي
كاتب صحفي

أرشيف مقالات الكاتب

قد يعجبك أيضا

كتاب الشروق

وائل قنديل

أحدث مقالات وائل قنديل - أكتوبر / 2009

  • فاروق حسني أمير الانتقام الأحد 18 أكتوبر 2009 - 10:45 ص

     يبدو أن السيد فاروق حسنى وزير الثقافة عاد من معركة اليونسكو متقمصا شخصية أمير الانتقام، فقرر معاقبة كل من لم يبكوا على خسارته.. وهكذا أخلف الوزير وعوده ونقض عهوده ووجه طعنة قاتلة لمهرجان فنون البحر الأحمر بالسويس. 

  • علاء الأسواني في محاكم التفتيش الأحد 11 أكتوبر 2009 - 10:13 ص

     يبدو أن السيد محمد على إبراهيم رئيس تحرير الجمهورية لا يجيد القراءة باللغة العربية، أو أن ثقافته الفرنسية العميقة لم تسعفه ليدرك أو يفهم أن الباطل الصريح الذى سكبه على صفحات جريدته يوم الخميس الماضى بحق الروائى والكاتب المبدع علاء الأسوانى

  • منتخب بوجي وطمطم طلع روح أكتوبر الخميس 8 أكتوبر 2009 - 10:50 ص

    أكثر المستفيدين من خروج منتخب الشباب من كأس العالم على الطريقة الكوستاريكية اثنان، حرب أكتوبر، ثم أجدادنا الفراعنة.. أقول لك كيف. 

  • السماء تمطر مبادرات بين مصر والجزائر الثلاثاء 20 أكتوبر 2009 - 9:26 ص

     جميل ورائع أن يقفز آخرون فى قطار التهدئة قبل مباراة مصر والجزائر، حتى وإن كان بعضهم من محترفى التسطيح فوق القطارات، وخطف سلاسل الذهب والحقائب من عباد الله المحترمين باستخدام دراجات نارية طائشة تمرح فى شارع الكتابة. 

  • أقالوه.. استقال.. استقالوه الخميس 29 أكتوبر 2009 - 9:21 ص

    ليست استقالة، ولا إقالة. هى مثل كل الأمور الغائمة والعائمة فى مصر، تطبيق حرفى لسياسة «البين بين» إذن فقد استقالوه، أى دفعوه للاستقالة.

  • الشهيد فاروق حسني الخميس 1 أكتوبر 2009 - 9:59 ص

     أرادوا الدفاع عن فشل فاروق حسنى فأضروا بالنظام الذى رشحه لليونسكو من حيث لا يدرون.. فليس أكثر مدعاة للسخرية من هشاشة مصر الرسمية أكثر من ترويج حكاية مضحكة عن أن فرقة موساد أسقطت فاروق حسنى فى سباق اليونسكو. 

  • تحالف نور وجمال مبارك الخميس 15 أكتوبر 2009 - 10:54 ص

     جميل أن تعارض التوريث، لكن منتهى القبح أن تبتذل المعركة ضد التوريث إلى فقرات أكروباتية يقدمها بهلوانات فى ثياب المعارضة، ما يجعل الأمر كله أشبه بلعبة سخيفة تمارس على الناس وتصب فى النهاية فى مصلحة مشروع التوريث. 

  • ..وما أكل السبع.. والقط! الأحد 25 أكتوبر 2009 - 4:37 م

     ليست جماعة الإخوان وحدها المهددة بتسيد المتردية والنطيحة وما أكل السبع، كما ذهب الشيخ يوسف القرضاوى فى تصريحاته لـ«الشروق»، ومن عندى أضيف الموقوذة والمنخنقة، هذه للأسف هى النوعيات التى يراد لها أن تتصدر المشهد فى مصر الآن