رأي - وائل قنديل - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:46 م القاهرة القاهرة 24°
وائل قنديل
وائل قنديل
تابع الكاتب علي
كاتب صحفي

أرشيف مقالات الكاتب

قد يعجبك أيضا

كتاب الشروق

وائل قنديل

أحدث مقالات وائل قنديل - نوفمبر / 2009

  • زكي رستم والجلاد الخميس 12 نوفمبر 2009 - 10:26 ص

     ماذا تفعل لو استيقظت من نومك فجأة لتجد لصا فى مطبخ منزلك؟ بمقاييس أخلاقية محترمة ستبذل ما فى وسعك للإمساك به وتسليمه للعدالة. أما إذا كنت من الجبناء عديمى النخوة فسترجو من اللص أن يتفضل فى الصالون وتستأذنه لتصنع له فنجانا من القهوة وتعود لتقول له صاغرا: البيت بما فيه تحت تصرفك.. وتؤثر السلامة.

  • داحس المصرية والغبراء الجزائرية الثلاثاء 17 نوفمبر 2009 - 10:08 ص

     إذن فالكل يسبح الآن فى نهر من الجنون. البعض نزل النهر مختارا بإرادته الكاملة، والغالبية سيقت كالقطيع إليه. وهكذا تحولت كرة القدم من لعبة جميلة ووسيلة لتفريغ شحنات الكبت والإحباط إلى حروب ومعارك شيطانية تكتب شهادة وفاة جديدة للعرب، وتخرجهم من التاريخ الإنسانى، وتضعهم فى قاع الهمجية والتخلف.

  • قانون علاء مبارك الثلاثاء 24 نوفمبر 2009 - 10:16 ص

     ما جاء فى مداخلة المواطن علاء مبارك مع برامج التوك شو، هل هو كلام قابل للنقاش والأخذ والرد أم أنه بنظر البعض اكتسب صفة القانون والدستور بحيث يصبح أى اختلاف معه بابا إلى التهلكة؟

  • النقشبندى والعذراء وسعد الصغير فى استاد القاهرة الإثنين 16 نوفمبر 2009 - 10:42 ص

     عندما دقت الساعة الثانية ظهرا كانت 65 ألف حنجرة قد استقرت على مقاعدها فى مدرجات استاد القاهرة، فيما كان عشرات الآلاف خارج أسوار الاستاد يناضلون من أجل الدخول.

  • حرامية الغسيل في الصحافة المصرية الثلاثاء 10 نوفمبر 2009 - 11:20 ص

     أن تقفز على مبادرة.. ممكن، وأن تختطف حملة صحفية عمرها أكثر من خمسة أعوام وتنسبها لنفسك جائز. لكن.. أن تنقل قصيدة جديدة لشاعر معروف من جريدة نشرتها باتفاق حصرى مع الشاعر فهذا عين السطو ومنتهى البجاحة وقمة التزييف وقاع السقوط المهنى والأخلاقى.

  • جيش الكفار الجزائرى الأحد 29 نوفمبر 2009 - 12:03 م

     أن يسقط إعلامى غير مؤهل فى مستنقع الإسفاف والتسطيح فهذا وارد.. لكن أن يتحول أستاذ بالأزهر وعضو بمجمع البحوث الإسلامية إلى مشجع ألتراس درجة ثالثة فهنا المصيبة.

  • رب المصريين وإله الجزائريين الخميس 19 نوفمبر 2009 - 9:41 ص

     ارتفع مؤشر الجنون والعبث إلى أعلى نقطة قبل ساعات قلائل من انطلاق المواجهة الفاصلة بين لاعبى مصر والجزائر على أرض السودان، رأينا التشنج قد بلغ ذروته، فيما هبت رياح التكفير بكل شىء من كل جانب، واندلعت الفاشية والشوفينية فى أعنف صورها.

  • رحيل أمين هويدي و(ألتراس) الحزب الوطني الأحد 1 نوفمبر 2009 - 10:23 ص

     لم يجد أحد من السادة أساطين الحزب الوطنى فى مؤتمرهم الميمون أمس، دقيقة واحدة من وقتهم الثمين، يقفون فيها حدادا على رحيل اثنين من رموز مصر الحقيقيين، الأول هو السيد أمين هويدى رئيس المخابرات، وزير الحربية، وزير الإرشاد القومى الأسبق فى فترة هى الأعنف والأخطر من تاريخ مصر. والثانى هو العالم الجليل الدكتور مصطفى محمود.