رأي - وائل قنديل - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 11:36 م القاهرة القاهرة 24°
وائل قنديل
وائل قنديل
تابع الكاتب علي
كاتب صحفي

أرشيف مقالات الكاتب

قد يعجبك أيضا

كتاب الشروق

وائل قنديل

أحدث مقالات وائل قنديل - يونيو / 2010

  • مصر تأكل نفسها الجمعة 11 يونيو 2010 - 10:39 ص

     معركة حامية الوطيس بين الكنيسة والقضاء.. والدولة تتفرج.. موقعة أخرى أعنف بين المحامين من جانب والقضاء والنيابة العامة من جانب آخر.. والدولة أيضا فى مقاعد المتفرجين.. عركة صغيرة أخرى على مقاعد مجلس الشورى تلقى الدولة فيها بكل ثقلها.. ماذا يحدث فى مصر؟

  • رسالة من رئيس حزب الوفد الثلاثاء 29 يونيو 2010 - 10:19 ص

     أطيب ما بالنفس وبعد، طالعت ــ كما تعودت دائما ــ ما تطرحه ضمن عمودك من آراء، وأفكار، وما مررت عليه «مرور الكرام» وعبرت عنه مؤخرا بعنوان «سياسة الاحتراف فى حزب الوفد».

  • سياسة الاحتراف فى حزب الوفد الأحد 20 يونيو 2010 - 10:23 ص

     انضمام الشاعر الكبير أحمد فؤاد نجم إلى حزب الوفد، منتقلا من أقصى اليسار، إلى اليمين، يعد واحدة من المفاجآت المدهشة فى الحياة السياسية المصرية.

  • من الذى فتح المعبر؟ الخميس 3 يونيو 2010 - 9:55 ص

     فتحنا المعبر بعد أن ملأنا الدنيا كلاما طوال أربع سنوات من حصار غزة عن استحالة فتحه من جانب واحد، وبصرف النظر عما إذا كانت إعادة فتح معبر رفح محاولة لتلافى مطارق الانتقادات الإعلامية بعد مجزرة سفن الحرية

  • موسم الانتقالات فى الأحزاب المصرية الخميس 10 يونيو 2010 - 9:54 ص

     منذ اعتلى الدكتور السيد البدوى شحاتة رئاسة حزب الوفد والحديث لا ينقطع عن ضم نواب مستقلين ورجال أعمال تحت شعار «تدعيم صفوف الحزب» وهى العبارات والشعارات ذاتها التى تتردد طوال الوقت فى الساحة الكروية المصرية، وصرنا نسمع كل يوم عن مفاوضات بدأت لضم هذا أو ذاك.

  • الحرية لمجدى أحمد حسين الثلاثاء 8 يونيو 2010 - 10:06 ص

    فى الثانى من أغسطس المقبل، يكون الزميل الأستاذ مجدى أحمد حسين قد أمضى 18 شهرا، هى ثلاثة أرباع عقوبة الحبس جراء محاولته التضامن مع غزة أثناء العدوان الإسرائيلى البربرى عليها فى ديسمبر 2008.

  • الذين يشعلون الحرائق.. كى يطفئها الرئيس الأحد 13 يونيو 2010 - 9:58 ص

     سينطفئ أسبوع الحرائق فى مصر بضغطة زر واحدة من الرئيس.. سيعود المحامون إلى ثكناتهم ويخلعون الكاكى، وسيشعر رجال القضاء بارتياح للنهاية السعيدة للأزمة.

  • بهدلة القضاء حصننا الأخير الثلاثاء 15 يونيو 2010 - 9:54 ص

     الآن وبعد أن هدأ غبار المعركة بين المحامين والقضاة «أو كاد» من المهم أن ننظر فيما جرى بحسابات المكسب والخسارة. بداية تلك كانت حربا عبثية «أشبه بحرب البسوس وداحس والغبراء» الكل فيها خاسر «والرابح الوحيد هو النظام القائم النائم القاعد المتسيد المتصدر المسيطر» ذو القلب الكبير