ما حقيقة تقليل حجم الفينو بعد ارتفاع أسعار الدقيق؟ رئيس شعبة المخابز يوضح - بوابة الشروق
الخميس 1 ديسمبر 2022 11:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار المجلس الأعلى للإعلام بشأن فحص تجاوزات قناة الزمالك بعد حلقات رئيس النادي؟

ما حقيقة تقليل حجم الفينو بعد ارتفاع أسعار الدقيق؟ رئيس شعبة المخابز يوضح

هديل هلال
نشر في: السبت 1 أكتوبر 2022 - 8:01 م | آخر تحديث: السبت 1 أكتوبر 2022 - 8:01 م
علق عطية حماد، رئيس شعبة المخابز بغرفة القاهرة التجارية، على لجوء بعض مخابز «العيش الحر» والمخابز الأفرنجي، إلى تقليل حجم رغيف الفينو بدلا من رفع السعر، بسبب ارتفاع أسعار الدقيق والخامات، قائلًا إن هناك «لغطًا» في التصريح المتداول له اليوم.

وقال خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت: «كل كلامي منصب في التصريح، على أساس أننا أناس وطنيون ونرى الظروف التي تمر بها الدولة، وحثيت زملائي في كل محافظات مصر مع بداية العام الدراسي، أن نقف إلى جوار الدولة في كل ما تمر به».

وأضاف أن وزن رغيف الفينو يختلف وفقًا لظروف كل خباز، معقبًا: «لو عنده وطنية وشعور بالانتماء للبلد، لن يقلل الوزن، لما أنزل من الرغيف وأسخط حجمه، شكله مش هيبقى مقبول ولا حد يشتريه»، وفقًا لتعبيره.

وذكر رئيس شعبة المخابز بالغرفة التجارية بالقاهرة،أن وزن الرغيف يختلف من مخبز لآخر؛ وفقًا لسعر الدقيق ونوع الخبز المنتج، مناشدًا أصحاب المخابز: «نحن أناس ناس وطنيون، يجب أن نقف إلى جوار بلدنا في الظروف التي تمر بها.. ياما كسبنا من ورا البلد».

وأكد على استمرار بيع رغيف الفينو بسعر 50 قرشًا، نافيًا زيادة سعر الدقيق بمقدار 600 جنيه اليوم: «غير منطقي إطلاقًا أن يقفز سعر الدقيق الزيرو الحر 600 جنيه مرة واحدة، من يروج لذلك أناس مغرضون، إحنا وطنيين وعارفين بلدنا بتمر بإيه».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك