3 وزراء يشهدون توقيع مذكرة مع شركة سويسرية لتحويل المخلفات إلى طاقة - بوابة الشروق
الخميس 14 نوفمبر 2019 8:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما توقعك لنتائج منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة؟

3 وزراء يشهدون توقيع مذكرة مع شركة سويسرية لتحويل المخلفات إلى طاقة

شريف حربي
نشر فى : السبت 2 نوفمبر 2019 - 11:27 ص | آخر تحديث : السبت 2 نوفمبر 2019 - 11:27 ص

• المدير التنفيذي للشركة السويسرية: التعاون المشترك يخدم كلا الجانبين في نجاح المشروعات

شهد وزراء التنمية المحلية والإنتاج الحربي والبيئة، اليوم السبت، مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة القومية للإنتاج الحربي وشركة "TCG" السويسرية للتعاون في مجال تكنولوجيا تحويل المخلفات إلى طاقة، وذلك في ديوان عام وزارة الإنتاج الحربي.

يأتي توقيع مذكرة التفاهم مع شركة "TCG" السويسرية في ضوء اهتمام الدولة بتطوير منظومة إدارة المخلفات للمساهمة في تحسين الأوضاع البيئية والصحية والمعيشية للمواطنين وتحقيق عائد اقتصادي، حيث تهدف هذه المذكرة إلى التعاون بين الإنتاج الحربي والشركة السويسرية لإنشاء مصانع تحويل المخلفات إلى طاقة بحيث يتم معالجة المخلفات لتوليد الطاقة في أي شكل لها سواء إلى (طاقة كهربائية أو طاقة حرارية).

وعلى هامش توقيع مذكرة التفاهم، تم التأكيد على أن هذا التعاون يأتي في إطار تنفيذ استراتيجية وزارة الإنتاج الحربي للتعاون مع الشركات العالمية لنقل وتوطين التكنولوجيات الحديثة في مجالات التصنيع المختلفة داخل الشركات والوحدات التابعة لها لتعميق التصنيع المحلي وزيادة القيمة المضافة وتقليل الاستيراد وتوفير العملة الأجنبية بما يعزز الاقتصاد القومي.

ومن جانبه، أشار وزير التنمية المحلية إلى المستوى المتميز لمصانع تدوير المخلفات التي يتم تصنيعها بشركات الإنتاج الحربي وأن لديها قدرات تصنيعية كبيرة وخبرات بشرية ذات كفاءة عالية يمكن أن يتم الاستفادة منها لتطوير منظومة تدوير المخلفات وإدخال خطوط جديدة وتصنيع معدات وآلات حديثة تضاهي التكنولوجيا السويسرية العاملة في هذا المجال.

ومن جانبها، أعربت وزيرة البيئة عن ثقتها في قدرة شركات الإنتاج الحربي على الاستفادة من التكنولوجيا السويسرية المستخدمة في إقامة منظومة تدوير المخلفات ونقل أحدث ما توصلت إليه الصناعة في هذا المجال إلى شركاتها ووحداتها وكذا تدريب العمالة الفنية لخدمة ورفع كفاءة مصانع تدوير المخلفات المنتشرة بالمحافظات بما يساهم في نجاح منظومة البرنامج الوطني لإدارة المخلفات.

وأشارت إلى أن وزارة البيئة لديها خريطة واضحة لتنفيذ البرنامج بالتعاون مع وزارتي الإنتاج الحربي والتنمية المحلية والهيئة العربية للتصنيع وتؤمن بضرورة الانفتاح وتبادل الخبرات التكنولوجية والفنية والبشرية للارتقاء بالصناعة الوطنية وتحويل المخلفات إلى طاقة وسماد عضوي.

من جانبه، أكد روبرت هارجيتل، المدير التنفيذي لشركة "TCG" السويسرية، على اهتمام شركته بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي نظرا لما يتوفر بشركاتها من إمكانيات تكنولوجية وتصنيعية وفنية وبحثية وبشرية وبنية تحتية كبيرة، إلى جانب مشاركتها في تنفيذ العديد من المشروعات القومية ومشروعات التنمية بمصر.

وأكد على ثقته في نجاح التعاون المشترك لتنفيذ مشروعات تخدم كلا الجانبين في مجال تحويل المخلفات إلى طاقة، خاصة وأن شركة "TCG" تعمل في تنفيذ مشروعات الطاقة البيئية القائمة على التكنولوجيا المتقدمة بنظام (الحرق) وتطبيقاتها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك