جامعة جديدة ووحدات متنوعة.. رئيس جهاز السادات يستعرض مشروعات تنمية المدينة - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 7:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جامعة جديدة ووحدات متنوعة.. رئيس جهاز السادات يستعرض مشروعات تنمية المدينة

محمد فراج
نشر في: السبت 4 فبراير 2023 - 3:19 ص | آخر تحديث: السبت 4 فبراير 2023 - 3:19 ص

قال المهندس رجب سلمان رئيس جهاز تنمية مدينة السادات، إن من ضمن خطة التوسعات الشمالية للمدينة، إنشاء جامعة على مساحة 500 فدان.

وأضاف خلال مقابلة مع فضائية «الشمس»، أن هناك مساعي لبدء العمل بالجامعة خلال الفصل الدراسي الثاني في كليتي التربية والعلاج الطبيعي، مشيرًا إلى الانتهاء من أعمال مبنى كلية الصيدلة.

وأوضح أن التوسعات تتضمن إنشاء وحدات إسكان اجتماعي وتحديدا حي النور وحي الزيتون، لتوفير وحدات سكنية لجميع الفئات في المجتمع.

وأشار إلى أن حي الزيتون يحتوي على أكثر من 5 آلاف وحدة سكنية، فيما يضم حي النور 222 عمارة إسكان اجتماعي، تم انتهاء العمل بهم جميعًا، بالإضافة تسليم عدد كبير من الوحدات للمواطنين في الحي، بما يقرب من 100 أسرة خلال شهرين.

وأفاد بأنه تم الانتهاء من أعمال الكهرباء وتوصيلها بالحي، بالإضافة إلى الانتهاء من المدرسة الخاصة بالحي وتحتوي على 142 فصلاً، وسيتم العمل بها من العام المقبل.

وأوضح أنّ المرحلة الرابعة من الإسكان الاجتماعي تم انتهاء العمل بها بالكامل، أما المرحلة الخامسة تم الانتهاء من ما يقرب 80% في بعض العمارات.

وكشف عن وجود بعض العمارات التي تحتوي على محال تجارية، وسيتم طرح جزء منها في مزاد نهاية شهر فبراير الجاري، بالإضافة إلى الجهود المبذولة مع الضمان الاجتماعي لبدء العمل في الحضانة.

وأكد التنسيق مع وزارة الأوقاف لتجهيز المسجد، بالإضافة إلى ملعب ثلاثي، بجانب الخدمات الأخرى مثل الغاز والكهرباء.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك