القباج توجه بتشكيل فريق عمل لمراجعة منهج الحضانات في الفئة العمرية من 3 إلى 4 أشهر - بوابة الشروق
الخميس 11 أغسطس 2022 4:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد سلسلة انتصارات الفارس الأبيض.. برأيك من بطل الدوري العام ؟

القباج توجه بتشكيل فريق عمل لمراجعة منهج الحضانات في الفئة العمرية من 3 إلى 4 أشهر

نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
آية عامر
نشر في: الخميس 4 أغسطس 2022 - 2:44 م | آخر تحديث: الخميس 4 أغسطس 2022 - 2:44 م

وجهت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، المشروع القومي لتنمية الطفولة المبكرة التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، بتشكيل فريق عمل لمراجعة منهج الحضانات في الفئة العمرية من 3 شهور إلى 4 سنوات، والذي قامت بإعداده شركة ديسكفري، والتي تم التعاقد معها بتمويل من وزارة التضامن الاجتماعي وبالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم.

وسيقوم فريق العمل بالتحقق من اتساق المنهج مع الثقافة والبيئة المصرية وتوافقه مع مهارات ونواتج التعلم والمعايير الدولية للطفولة المبكرة وكذلك تكامله مع المنهج المُعد من قِبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للأطفال في الفئة العمرية من 4 الى 6 سنوات.

ويضم فريق العمل ممثلين عن وزارتي التضامن الاجتماعي والتربية والتعليم وشركة ديسكفري وكليات التربية للطفولة المبكرة ومنظمة اليونيسف وهيئة إنقاذ الطفولة ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، ومركز سيتي كاريتاس للإعاقة وممثلين عن جمعيات ذات خبرة تطبيقية.

ومن المقرر أن تعقد وزارة التضامن الاجتماعي عددًا من ورش العمل لمناقشة الإيجابيات والسلبيات المتضمنة بأنشطة المنهج، كما ستقوم الوزارة بإجراء استطلاع رأي على بعض أنشطة المنهج في حضانات بمحافظتي (القاهرة- الجيزة) لقياس مدي اتساقه مع البيئة والثقافة المصرية؛ للتأكد من إمكانية التطبيق لهذه الأنشطة، وسيتم مناقشة النتائج التي توصل إليها الاستطلاع كي يستفيد منها مقدمو الرعاية ومسؤولو الحضانات.

وتولي وزارة التضامن، اهتمامًا كبيرًا بمرحلة الطفولة المبكرة والاهتمام بعدة جوانب حتي تضمن حصول الأطفال على حقوقهم المتكاملة في التنشئة السليمة وتكوين الشخصية وتنمية المهارات والاكتشاف المبكر عن أي مشكلات سلوكية والاكتشاف المبكر عن الإعاقة، لمواجهة ما يمكن مواجهته منها أو لتوجيه الأسر بسبل التعامل مع الإعاقات المتنوعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك