لأول مرة بمؤتمرات المناخ.. البيئة تقدم قوائم طعام منخفضة الكربون في قمة COP27 - بوابة الشروق
السبت 3 ديسمبر 2022 5:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار المجلس الأعلى للإعلام بشأن فحص تجاوزات قناة الزمالك بعد حلقات رئيس النادي؟

لأول مرة بمؤتمرات المناخ.. البيئة تقدم قوائم طعام منخفضة الكربون في قمة COP27

أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 - 6:59 م | آخر تحديث: الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 - 6:59 م

أعلن الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة، الدكتور علي أبو سنة، الاتفاق على توفير قوائم طعام منخفضة الكربون خلال مؤتمر المناخ COP27، ولأول مرة، بعد التشاور مع مقدمي خدمات الطعام خلال فترة انعقاد المؤتمر، وقد تم الاتفاق على إجراء قياس لإجمالي انبعاثات الكربون الناتجة عن استهلاك الطعام الذي سيتم تقديمه، ومدى الإقبال عليها، كما ستقدم وزارة البيئة الدعم الفني للقائمين على العملية.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية أجراها الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة ووفد من وزارة البيئة، اليوم الثلاثاء للمنطقتين الزرقاء والخضراء بمدينة شرم الشيخ للوقوف على الأعمال التي تتم استعدادًا لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ COP27؛ وذلك تنفيذًا لتوجيهات وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد بضرورة المتابعة المستمرة لأعمال التجهيزات الخاصة بالمؤتمر.

وضم الوفد مساعد وزيرة البيئة للتنسيقات الحكومية ياسمين سالم، ومستشار الوزيرة للقطاع الخاص الدكتور كريم مرسي، ومدير عام التنمية البيئية ورئيس وحدتي المرأة والتنمية المستدامة المهندسة سماح صالح.

وتابع الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة الأعمال الخاصة بالمنطقة الخضراء، حيث تم الانتهاء من تركيب الخيم، مؤكدًا أن العمل جارٍ على قدم وساق لخروج المؤتمر بصورة مشرفة أمام العالم.

وأوضح أن تلك المنطقة تقام كمنصة تمكن مجتمع الأعمال والشباب والمرأة والمجتمع المدني والسكان المحليين والأوساط الأكاديمية والفنانين ومجتمعات الموضة من جميع أنحاء العالم من التعبير عن أنفسهم وسماع أصواتهم، وتسمح بتوفير حلقة وصل بين هذه الفئات والوفود الرسمية المشاركة في المؤتمر والمفاوضين للاستماع والاطلاع على مختلف الرؤى والأفكار والحلول المقترحة والنماذج الناجحة بما يساعد على تسريع وتيرة العمل المناخي.

كما قام أبو سنة وفريق عمل الوزارة بمتابعة آخر مستجدات أعمال الإنشاءات بالمنطقة الزرقاء للمؤتمر، والتأكد من وصول كافة الخدمات للمنطقة، وتفقدوا قاعة المؤتمرات والأعمال الخاصة بالقاعات وتجهيزها بأحدث التكنولوجيات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك