بالفيديو.. فخري الفقي: ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي يرفع قيمة الجنيه - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 10:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. فخري الفقي: ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي يرفع قيمة الجنيه


نشر في: الخميس 5 يناير 2017 - 11:31 م | آخر تحديث: الخميس 5 يناير 2017 - 11:31 م
قال الدكتور فخري الفقي، المستشار الأسبق لصندوق النقد الدولي، إن برنامج الإصلاح الاقتصادي والإجتماعي الممول من صندوق النقد الدولي، يسير في الاتجاه الصحيح؛ وذلك بعد إعلان البنك المركزي عن ارتفاع الاحتياطي النقدي إلى أكثر من 24 مليار دولار.

وأضاف «الفقي» في مداخلة هاتفية ببرنامج «90 دقيقة»، المذاع على قناة «المحور»، مساء الخميس، أن ارتفاع الاحتياطي النقدي الأجنبي يعد مؤشرًا جيدًا بالنسبة للاقتصاد، موضحًا أنه يرفع من قيمة الجنيه مقابل العملات الأجنبية في سوق الصرف، إلى جانب تحسين التصنيف الائتماني لمصر.

وأكد أن زيادة الاحتياطي النقدي الأجنبي يدعم وجهات نظر وكالات التصنيف الائتماني بتقليل المخاطر التي يتعرض لها المستثمرين في مصر، مشيرًا إلى كونه مؤشرًا جيدًا في جذب الاستثمار.

وتابع: «توجد 150 دولة تطبق القيمة المضافة، ومصر ليست استثناءً، ونتمنى أن يسفر رفع سعر الفائدة عن خفض معدلات التضخم خلال الفترة المقبلة، بحيث يقل إلى 16% خلال ستة أشهر».

كان البنك المركزي المصري، قد أعلن صباح الخميس، عن ارتفاع صافي الاحتياطي النقدي الأجنبي بنحو 1.2 مليار دولار ليبلغ مستوى 24.2 مليار دولار بنهاية ديسمبر الماضي، مقابل 23.05 مليار دولار في نوفمبر السابق له.

وبالزيادة الجديدة يكون الاحتياطي قد سجل زيادة بلغت نحو 5.2 مليارات دولار خلال الشهرين الماضيين، بعد تعويم الجنيه.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك