وزير التنمية المحلية: رفع 47 مليون طن من المخلفات اليومية والتاريخية خلال عام ونصف - بوابة الشروق
الخميس 9 فبراير 2023 2:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في مشاركة الأهلي بكأس العالم للأندية؟

وزير التنمية المحلية: رفع 47 مليون طن من المخلفات اليومية والتاريخية خلال عام ونصف


نشر في: الخميس 6 يناير 2022 - 10:12 ص | آخر تحديث: الخميس 6 يناير 2022 - 10:12 ص

أعلن وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي، أنه تم رفع تراكمات من المخلفات اليومية والتاريخية خلال عام ونصف بنحو 47 مليون طن، بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية للمحافظات وباقي الوزارات والجهات المعنية.

وأضاف شعراوي، اليوم الخميس، خلال لقائه مع وفد من إحدى الشركات العاملة في مجال المخلفات الصلبة بالمدن المصرية؛ لبحث التعاون مع الشركة للعمل في منظومة المخلفات بمدينة شرم الشيخ، لتحويلها إلى مدينة خضراء مستدامة ورفع كفاءة عمليات الجمع والنقل والمعالجة والتدوير للمخلفات، إلى الدور الذي تقوم به الوزارة ضمن اللجنة العليا برئاسة الوزراء والمعنية بالتحضير لاستضافة مصر بمدينة شرم الشيخ لمؤتمر الأطراف السابع والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP 27، والذي سيعقد في شهر نوفمبر المقبل.

وأكد على ترحيب الحكومة بالتعاون مع شركات القطاع الخاص والشركات الوطنية العاملة في مجال المخلفات لتحسين مستوى النظافة بجميع المحافظات المصرية، مشيرًا إلى الدور الذي تقوم به الوزارة حاليًا لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية، فيما يخص تنفيذ الخطة الجديدة لتطوير الإدارة المتكاملة لمنظومة المخلفات الصلبة.

وتابع أن المنظومة تتضمن في برنامجها الأول تطوير البنية الأساسية وذلك بغلق المقالب العشوائية وإنشاء وتوريد محطات وسيطة وثابتة ومتحركة وإنشاء مدافن صحية آمنة تتضمن التخلص الآمن من المرفوضات والقضاء على الحرق العشوائي للمخلفات وإنشاء وتوريد محطات وسيطة وثابتة ومتحركة.

وأضاف أنه يتم إنشاء ورفع كفاءة مصانع المعالجة والتدوير بينما يتضمن البرنامج الثاني عقود للجمع والنقل ونظافة الشوارع وإدارة وتشغيل المحطات الوسيطة بالإضافة إلى عقود المعالجة والتخلص الآمن من المخلفات لرفع كفاءة عمليات الجمع والنقل وذلك عن طريق إشراك القطاع الخاص.

ومن جانبهم، رحب وفد الشركة بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية والمحافظات في ملف منظومة النظافة، وأشاروا إلى دراسة تقديم عرض فني ومالي للدخول في المنظومة بجنوب سيناء بما يسهم في تحقيق التوازن البيئي وتحويل شرم الشيخ لمدينة خضراء صديقة للبيئة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك