«المصريين الأحرار»: توصلنا لحل في قانون الخدمة المدنية يرضي النواب والدولة - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 8:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«المصريين الأحرار»: توصلنا لحل في قانون الخدمة المدنية يرضي النواب والدولة

علاء عابد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار
علاء عابد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار
 محمد فتحى
نشر في: الأحد 6 مارس 2016 - 6:56 م | آخر تحديث: الأحد 6 مارس 2016 - 6:56 م
علاء عابد: انسحاب نواب الحزب من مناقشات مادة الائتلافات لم يكن تعطيلا للجلسات
  


أكد علاء عابد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، أن الحزب سيضع قانون الخدمة المدنية في أولوياته بعد الانتهاء من لائحة المجلس، لافتا إلى أنه تم الوصول إلى تعديل استطعنا أن نصل من خلاله إلى حل يرضي جميع الأطراف سواء من النواب وكل من له صلة بالجهاز الإداري للدولة.

وأضاف «عابد»، أن عددا من القوانين الخاصة بالصحة والتعليم وعددا من القوانين الملحة والتي من المفترض الانتهاء منها خلال دور الانعقاد الأول للمجلس والخاصة بندب القضاة وبناء الكنائس والتى نص عليها الدستور.

بالإضافة إلى أجندة الحزب الخاصة بالقوانين الاقتصادية في مجال الاستثمار والتجارة وإعادة توظيف الموارد الطبيعية للدولة مثل المناجم والمحاجر وكذلك الثروات الأخرى.

وأشار عابد في تصريحات صحفية الأحد، أنه سيتم الانتهاء من لائحة المجلس الداخلية خلال الأسبوع الحالي، لافتا إلى أن الظروف التي طرأت على المجلس والمناقشات المختلفة التي دارت حول إسقاط العضوية عن النائب توفيق عكاشة أثرت على سير الجلسات الخاصة بمناقشة مواد اللائحة، مؤكدا أنه سيتم الانتهاء من المواد الخلافية الموجودة بلائحة المجلس، والخاصة بالائتلافات واللجان النوعية .

وأضاف رئيس الهيئة البرلمانية للمصريين الأحرار، أن إنسحاب نواب الحزب من جلسة البرلمان أثناء مناقشة المادة الخاصة بنسبة تكوين الائتلافات الأسبوع الماضى لم يكن تعطيلا للجلسات، لكنه نوعا من الاعتراض على كيفية إدارة الجلسات، مشيرا إلى أن هناك أحزاب تتفق مع المصريين الأحرار لأنهم رفضوا ما كان يحدث في المناقشات، بدليل أن العدد المنسحب كان 250 عضوا وهذا يمثل حوالى ثلث المجلس.

ولفت أن إدارة الجلسات تسير الآن بالشكل الذي وعد به رئيس المجلس، حيث يتم إعطاء الفرصة للمتحدث وعدم التمييز بين نائب وأخر.

وتابع: المصريين الأحرار يسعى حاليا للتنسيق مع نواب الأحزاب المدنية الأخرى لتكوين ائتلاف داخل البرلمان من أجل مزيد من الديمقراطية الحقيقية، مشددا على ضرورة أن يكون الائتلاف متفق على المبادىء والاتجاهات التي تنظم العمل البرلماني وتتوافق مع برنامج الحزب فيما يخص الاقتصاد والتعليم والصحة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك