فيديو.. أشرف زكي: بعض المواقع الإلكترونية تظهر الفنانين متسولين - بوابة الشروق
الأحد 7 أغسطس 2022 5:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد سلسلة انتصارات الفارس الأبيض.. برأيك من بطل الدوري العام ؟

فيديو.. أشرف زكي: بعض المواقع الإلكترونية تظهر الفنانين متسولين


نشر في: السبت 6 أغسطس 2022 - 7:51 م | آخر تحديث: السبت 6 أغسطس 2022 - 7:51 م

قال الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، إن هناك فرقًا بين مشكلة الظروف المادية وظروف العمل بالنسبة للمجال الفني، مُكذبًا كل ما ينشر على مواقع التواصل الاجتماعي، بالنسبة للأوضاع الصعبة التي يعانيها بعض كبار الفنانين.

وأضاف زكي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت: «قرات عن 3 أسماء فنانين كبار لهم اسمهم ووضعهم، وبعض المواقع الإلكترونية أظهرتهم كأنهم يتسولون».

ونوه إلى أنه فوجئ أول أمس بمقطع فيديو منفذ بحرفية شديدة يزعم وفاة الفنان شريف منير، بعد الاستعانة بمشاهد من أعمال «منير» لتواجده في الرعاية المركزة، مؤكدًا أن النقابة تشمل أعضاءها على المستوى الطبي أو الاجتماعي.

وأكد نقيب المهن التمثيلية، أن النقابة من المقرر أن تنفذ الفكرة التي اقترحها الناقد طارق الشناوي، بإقامة حفلات وإيداع دخلها لصندوق مخصص لرعاية الفنانين وأسرهم، منوهًا إلى أن الظروف أصبحت صعبة، خلال الفترة الأخيرة.

وأشار إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجه بتحسين أوضاع الفنانين وأسرهم، مضيفًا: «تقدمنا بمشروع قانون، لكن لم يحدث نصيب وبعض البنود رفضت، سنعيد العرض مرة أخرى، لأن هذا ما سيحسن الأوضاع».

ولفت إلى أن النقابة تتواصل مع شركات الإنتاج من أجل توفير فرص العمل، متابعًا: «مع وجود الشركة المتحدة بدأ السوق يفتح، ونشهد دخول شركات إنتاجية جديدة تقدم فرصًا كثيرة، وهذا العام سنشهد عودة المسلسل الديني والتاريخي».

وتابع: «الأمر أفضل إلى حد ما مما سبق بكثير، إنتاج 20 أو 30 مسلسلًا في العام غير كافٍ للعدد الكبير الموجود، نحاول قدر المستطاع البحث عن آليات للتغلب على تلك المشكلة، لكنها لن تنتهي بنسبة 100%، لأن العمل يخضع لآليات السوق، قضية التشغيل قديمة وتظل تفرض نفسها، لكن الأمور أفضل الآن إلى حد ما».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك