المجلس الإسلامي الأعلى في لبنان: سلطة الحكم عاجزة عن تحمل مسئولية قيادة البلاد - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المجلس الإسلامي الأعلى في لبنان: سلطة الحكم عاجزة عن تحمل مسئولية قيادة البلاد

لبنان
لبنان
أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 7 يوليه 2020 - 4:16 م | آخر تحديث: الثلاثاء 7 يوليه 2020 - 4:16 م
أكد المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى في لبنان أن الانهيار المالي والاقتصادي والتردي المعيشي الذي يشهده لبنان، أصبح يهدد كيان البلاد، معتبرا أن سلطة الحكم عاجزة عن تحمل مسئولية قيادة لبنان وغير قادرة على إنقاذه، وأنها خسرت ثقة الشعب والداخل والخارج.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى المنعقد اليوم بمقر دار الفتوى برئاسة مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، وبحضور رئيس الحكومة الأسبق فؤاد السنيورة.

وأشار المجلس إلى أن اللبنانيين يقاسون شظف العيش جراء ارتفاع معدلات البطالة وخسارة مدخراتهم وتراجع مواردهم المالية وانقطاع الرواتب وانهيار قدرتهم الشرائية. قائلا: "هذه المآسي تجعلنا نتساءل عما إذا كانت السلطة السياسية تتحسس ما أصاب الناس، وما إذا كانت لا تزال قادرة على الاستمرار في تحمل مسئولياتها".

وأضاف المجلس: "إن المواطنين يتساءلون بإلحاح واستغراب عن ماهية السياسة الاقتصادية والمالية التي تتبناها السلطة. والواقع يثبت أن لا سياسة اقتصادية ولا مالية ولا رؤية للحاضر والمستقبل، ولاسيما مع انهيار سعر صرف الليرة اللبنانية أمام الدولار الأمريكي، دون رقيب ولا حسيب، وفي ظل غياب وعجز السلطات المالية والنقدية".

وأكد أن المسئولية الوطنية والأخلاقية تدعو جميع اللبنانيين، إلى الالتفاف والعمل لإنقاذ لبنان، كيانا ووجودا، مشيرا إلى أن الأزمة تخطت الشأن المالي والاقتصادي والسياسي، وأصبحت مسألة مستقبل ومصير. مضيفا: "ما لم يتخل أولو الأمر عن طموحاتهم السياسية ومصالحهم الذاتية، فلن يكون للبنان لا مستقبل ولا خلاص، فالتضحية مطلوبة من الجميع".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك