صندوق مصر السيادي ينجح في جذب استثمارات بقيمة 3.3 مليار دولار خلال 2022 - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 4:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صندوق مصر السيادي ينجح في جذب استثمارات بقيمة 3.3 مليار دولار خلال 2022

أميرة عاصي
نشر في: الجمعة 7 أكتوبر 2022 - 4:02 م | آخر تحديث: الجمعة 7 أكتوبر 2022 - 4:02 م

قال أيمن سليمان، المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي، إن الصندوق يسعى إلى اختيار الأصول القابلة للاستثمار من مختلف أجهزة الدولة لترويجها والاستثمار المشترك بها مع مستثمرين محليين وأجانب، بجانب زيادة دور القطاع الخاص في الاقتصاد، وخلق فرص عمل للشباب في مصر، موضحا أن صندوق مصر السيادي نجح في جذب استثمارات بقيمة 3.3 مليار دولار من الصناديق السيادية العربية خلال العام الجاري.

جاء ذلك خلال لقاء هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وأيمن سليمان، مع زيانا مينديز بيرتولو وزيرة التجارة الإسبانية، لمناقشة الفرص الاستثمارية في مصر.

وأعطى سليمان، نبذة عن صندوق السيادي المصري الذى تأسس لجذب الاستثمارات وتشجيع الاستثمار المشترك في الأصول المملوكة للدولة لتوظيفها، وإدارتها لتحقيق أهداف مالية، ويعتمد الصندوق فى ذلك على استراتيجيات استثمارية تتضمن الاستثمار في الأصول المالية الأجنبية من أجل زيادة قيمتها وفعاليتها للاقتصاد.

وأكد أن هناك اهتمام كبير من جانب المطورين العالميين المتخصصين بالاستثمار في المشروعات الخضراء واختيار مصر كوجهة للاستثمار في هذا المجال، لما تتميز به من موقع استراتيجي وموارد للطاقة المتجددة تمكنها من التحول إلى مركز إقليمي للطاقة الخضراء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك