بينها غرفة للقدم السكري.. وزيرة الهجرة ومحافظ أسوان يفتتحان أقساما جديدة بمستشفى أسوان الجامعي - بوابة الشروق
الأحد 16 يناير 2022 12:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


بينها غرفة للقدم السكري.. وزيرة الهجرة ومحافظ أسوان يفتتحان أقساما جديدة بمستشفى أسوان الجامعي

أسماء سرور
نشر في: الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 - 1:15 م | آخر تحديث: الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 - 1:15 م

افتتحت اليوم، السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، واللواء أشرف عطية محافظ أسوان، أول غرفة من نوعها لتقديم خدمات العلاج والتوعية لمرضى القدم السكري بجنوب مصر لحمايتهم من بتر القدم، وذلك داخل مستشفى أسوان الجامعي، بحضور الدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة أسوان، كما افتتحتقسم المسالك البولية وقسم جراحة المخ والأعصاب بالمستشفى.

وجاءت فعالية افتتاح غرفة من نوعها لتقديم خدمات العلاج والتوعية لمرضى القدم السكري، ضمن مبادرة "قدم صحيح" التي أطلقتها مؤخرا إحدى المؤسسات الخيرية، برعاية رئيس مجلس الوزراء وإشراف وزارة التضامن الاجتماعي، وتنفيذا لبروتوكول تعاون مشترك ما بين المؤسسة والمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية.

وتفقدت السفيرة نبيلة مكرم غرف علاج مرضى القدم السكري، مستمعة لشرح تفصيلي لآلية العمل داخل المركز بداية من استقبال المرضى وحتى تلقيهم العلاج، وكافة التخصصات التي تتضمنها غرفة علاج القدم السكري، من القائمين على العمل بالغرفة، كما استمعت الوزيرة لتفاصيل العمل بقسم المسالك البولية وجراحة المخ والاعصاب.

وخلال جولتها التفقدية أجرت الوزيرة حوارا مع عدد من المرضى مطمئنة على تلقيهم كافة أوجه الرعاية الطبية، وبدورهم أعربوا عن سعادتهم بحضورها واهتمام الحكومة بتوفير الرعاية الصحية للمواطنين.

وأعربت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، عن سعادتها بحضورها فعاليات افتتاح غرفة تقديم خدمات العلاج والتوعية لمرضى القدم السكري، وقسمي المسالك البولية وجراحة المخ والأعصاب، مشيرة إلى أن التوعية بالوقاية من الأمراض أمر مهم جدًا، مثمنة الجهود المبذولة بالمبادرة "قدم صحيح"، لافتة إلى أن مركز القدم السكري جاء استجابة لطلبات المواطنين خلال زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لمحافظة أسوان.

واوضحت الوزيرة أن ما شاهدته اليوم بمستشفى أسوان الجامعي من حيث التوسع بالمستشفى بالأجهزة والإمكانيات لخدمة أهالي اسوان، يدعو للفخر، لافتة إلى أنها فخورة أيضا بالتنسيق والتعاون بين كافة الجهات المعنية، مؤكدة أنها شاهدت نتيجة هذا الجهد بنظرة الأهالي والمرضى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك