«بعلم الوصول» يمثل السينما المصرية في برنامج «اكتشافات» بمهرجان تورنتو السينمائي - بوابة الشروق
الأحد 12 مايو 2024 3:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«بعلم الوصول» يمثل السينما المصرية في برنامج «اكتشافات» بمهرجان تورنتو السينمائي


نشر في: الخميس 8 أغسطس 2019 - 6:22 م | آخر تحديث: الخميس 8 أغسطس 2019 - 6:22 م

انضم فيلم الفنانة بسمة الجديد "بعلم الوصول" لمسابقة اكتشافات ضمن برامج مهرجان تورنتو السينمائي الدولي، وهو الفيلم الأول للمخرج هشام صقر.

"بعلم الوصول" هو أول فيلم مصري طويل يتم اختياره هذا العام للمشاركة في المهرجانات الدولية الكبري، ويشارك في البرنامج نفسه فيلمان عربيان هما "حلم نورا" للتونسية هند بوجمعة وبطولة هند صبري، و"1982" للبناني وليد مؤنس وبطولة نادين لبكي.

فاز مشروع فيلم "بعلم الوصول" بطولة الفنانة بسمة، بجائزة مالية قدرها 5000 يورو، مقدمة من شركة لاجوني للإنتاج، وذلك في ورشة فاينال كات فينيسيا، التي تُقام ضمن فعاليات الدورة ٧٥ لمهرجان فينيسيا السينمائي.

الفيلم من تأليف وإخراج هشام صقر، فى أولى تجاربه الروائية الطويلة، وتم تصويره بطريقة مستقلة، وأحداثه تدور حول حالة نفسية لامرأة، تصاب بالاكتئاب لمرورها بأزمة نفسية في صغرها، ثم تزيد هذه الحالة بعد إنجابها طفلاً، ولكن ظروفها تجبرها على التخلص من حالة الاختباء خلف زوجها، للتعامل مع الحياة، وأن تعيش إنسانة طبيعية.

شاركت الفنانة بسمة في المسابقة الرسمية لمهرجان فينسيا عام 2009، بفيلم «المسافر» من تأليف وإخراج أحمد ماهر، وبطولة الفنان العالمي الراحل عمر الشريف، بالإضافة إلى الفنانين خالد النبوي، وسيرين عبدالنور، وشريف رمزي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك