النائبة مي البطران: إشادة النقد الدولي بالاقتصاد المصري رسالة طمأنة بنجاح برنامج الإصلاح - بوابة الشروق
الخميس 14 نوفمبر 2019 10:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما توقعك لنتائج منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة؟

النائبة مي البطران: إشادة النقد الدولي بالاقتصاد المصري رسالة طمأنة بنجاح برنامج الإصلاح

علي كمال
نشر فى : الجمعة 8 نوفمبر 2019 - 3:42 م | آخر تحديث : الجمعة 8 نوفمبر 2019 - 3:42 م

أشادت الدكتورة مي البطران عضو مجلس النواب، بتقرير صندوق النقد الدولي حول تحسن الحالة الاقتصادية المصرية بعد الإجراءات التي اتخذتها الحكومية في إطار رؤيتها العملية والعلمية لمعالجة وتحسين وإصلاح الاقتصاد المصري.

وأشارت البطران إلى أن برنامج الاصلاح الاقتصادي المصري جاء بإرادة سياسية قوية برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتم تنفيذه من قبل الحكومة التي اعدت كافة الخطط التي جعلت العالم يتحدث عن النمو الاقتصادي المصري في فترة زمنية قصيرة، لاسيما وأن مرحلة النمو الاقتصادي تخطو بخطي جيدة.

وأضافت: إدارة صندوق النقد الدولي أو البنك الدولي قامات اقتصادية كبيرة على مستوى العالم، وأن إشادتهم بالاقتصاد المصري وتحسن مستواه بشكل عام يعطي ثقة للمستثمرين الموجودين بجميع أنحاء العالم في قوة الاقتصاد المصري وإمكانية الاستثمار بمصر، بالإضافة إلى أن تقرير صندوق النقد الدولي وتوقعات بأن مصر هي الدولة العربية الوحيدة التي ستكون قادرة على تحقيق نسبة نمو 5% وأكثر من عام 2019 إلى 2024، دليل على نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي وهى شهادة من منظمة عالمية لها وضعها، وتؤكد على أننا نسير على الطريق الصحيح.

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أن التقرير وضع 8 دول ستشهد أكبر قدر في دفع نمو الاقتصاد العالمي بحلول عام 2024 وفقاً لتوقعات صندوق النقد الدولي، تأتي مصر في المرتبة الثامنة وفقا لتقديرات تشير الي تحقيق بنسبة 1.5% في نمو الاقتصاد العالمي خلال الخمس سنوات القادمة محتلة المرتبة الثامنة، كما لفت الي أن الاقتصاد العالمي سيشهد تباطؤاً في النمو الاقتصاد العالمي إلى 3% خلال عام 2019، وهي النسبة الأدنى منذ الأزمة المالية عام 2007، وكذلك سيستمر الأمر خلال السنوات القادمة إلى عام 2023، وألقى المحللون باللوم على الحرب التجارية والتوترات الجيوسياسية.

وطالبت الحكومة وكافة أجهزة الدولة الحكومية والغير حكومية بضرورة التكاتف والوقوف خلف القادة السياسية للدفع بعجلة التنمية ولتحقيق مزيد من الإنجازات الاقتصادية الوطنية، التي تعود بالنماء والازدهار على الوطن والمواطنين.

ووجهت البطران الشكر لرئيس الجمهورية على القرارات الصعبة الذى راهن خلالها على شعبيته، وصارح الشعب المصري من البداية بتبعات تنفيذ البرنامج، بالإضافة إلى الشعب المصري العظيم الذي قام بدور بطولي في تحمل الأعباء حتى شاهدنا مصر في الصورة التي نحن عليها الآن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك