فيديو.. أسامة ربيع بعد جنوح سفينة بقناة السويس: أمور تحدث يوميا.. ومعدلات العبور مرتفعة - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 2:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. أسامة ربيع بعد جنوح سفينة بقناة السويس: أمور تحدث يوميا.. ومعدلات العبور مرتفعة

هديل هلال
نشر في: الخميس 9 سبتمبر 2021 - 8:24 م | آخر تحديث: الخميس 9 سبتمبر 2021 - 8:26 م
قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن الهيئة جاهزة للتعامل مع الحالات الطارئة، لافتًا إلى أن سفينة الصب CORAL CRYSTAL تعرضت لجنوح مؤقت اليوم في تفريعة البلاح الغربية.

وأضاف ربيع، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي يقدمه الإعلامي محمد شردي عبر فضائية «الحياة»، مساء الخميس، أن السفينة إحدى سفن قافلة الشمال بحمولة 43 ألف طن، مشيرًا إلى أن جنوحها يرجع إلى حدوث عطل في الدفة.

وذكر أن الهيئة تعاملت مع العطل بسرعة ولم توقف قناة السويس نهائيًا، فضلًا عن أن القوافل لم تتعطل لمدة ثانية، مطمئنًا المواطنين: «تلك الأمور تحدث يوميًا، وشهدنا اليوم عبور 61 سفينة».

ولفت رئيس قناة السويس، إلى أن القناة تستقبل ما بين 60 إلى 70 سفينة يوميًا، وتستقبل كل عام 19 ألف سفينة، معربًا عن أمله في عدم تأثير حادث السفينة الجانحة «إيفرجيفن» على أية أمور عارضة تشهدها القناة.

وأشار إلى أن عبور 61 سفينة في اليوم معدل مرتفع، وزيادة عن المعدلات الطبيعية ما قبل جائحة كورونا، موضحًا أن القناة شهدت عبور 1884 سفينة خلال أغسطس لعام 2021، مقارنة بـ1512 خلال أغسطس 2020، أي بنسبة زيادة 24%.

وأوضح «ربيع» أن عائد القناة بالدولار خلال أغسطس عام 2021 بلغ 559 مليون دولار، مقارنة بـ467 مليون دولار خلال 2020، أي بنسبة زيادة 19.5%، متابعًا أن الحمولات الصافية ازدادت بنسبة 15.8%.



وقال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إن حركة الملاحة بالقناة تعمل بصورة منتظمة، وسجلت اليوم الخميس، عبور 61 سفينة من الاتجاهين بحمولات قدرها 3.2 مليون طن، وبلغ عدد السفن العابرة من اتجاه الشمال 37 سفينة بحمولا قدرها 2 مليون طن، ومن اتجاه الجنوب 24 سفينة بالمجرى الملاحي الجديد بحمولات قدرها 1.2 مليون طن.

وأوضح ربيع تعامل الهيئة السريع مع جنوح مؤقت لسفينة الصب CORAL CRYSTAL خلال عبورها للقناة ضمن قافلة الشمال بالكيلومتر 54 ترقيم قناة بتفريعة البلاح الغربية، بحمولة قدرها 43 ألف طن، مشيرا إلى التعامل مع السفينة باحترافية بواسطة قاطرات الهيئة، واستئناف السفينة عبورها بالقناة، وعدم تأثر حركة الملاحة، وتوجيه السفن التالية لها للعبور من تفريعة البلاح الشرقية، واستكمال السفينة لرحلتها عبر القناة وعبور جميع السفن من الاتجاهين.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك