دراسة تغذية: تزايد معدلات الإصابة بالسكر بين الأطفال - بوابة الشروق
السبت 19 أكتوبر 2019 7:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بالتزامن مع عرض بيانها على البرلمان.. ما تقييمك لأداء حكومة مصطفى مدبولي؟

دراسة تغذية: تزايد معدلات الإصابة بالسكر بين الأطفال

تعبيرية
تعبيرية
واشنطن - أ.ش.أ:
نشر فى : الأربعاء 9 أكتوبر 2019 - 2:11 م | آخر تحديث : الأربعاء 9 أكتوبر 2019 - 2:11 م

 

كشف مسح وطني شامل لأنماط التغذية بين الأطفال والمراهقين الأمريكيين، عن أن هناك خطرا متزايدا من الإصابة بالأمراض غير المعدية بين الأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 5 و9 سنوات، والمراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و19 سنة، وأوضح المسح الذي أجرى في الفترة من 2016-2018، أن واحدا من بين كل 10 أطفال كان في مرحلة ما قبل مرحلة الإصابة بمرض السكر.

وكشف المسح -الذي أجرته كلية الطب جامعة "واشنطن"- أن نسبة 1% من الأطفال والمراهقين في سن المدرسة تعاني من مرض السكر، و3% من الأطفال في سن المدرسة، و4% من المراهقين يعانون من ارتفاع مستويات الكوليسترول الكلي. كما كان 7% من الأطفال والمراهقين في سن المدرسة في خطر الإصابة بأمراض الكلي المزمنة، وتم تصنيف نسبة 5% من المراهقين على أنهم يعانون من ضغط الدم المرتفع.

وفي أول دراسة استقصائية على المستوى الوطني عن التغذية للأطفال والمراهقين، أن 35% من الأطفال دون سن الخامسة يعانون من التقزم، وأن 22% من الأطفال في سن الدراسة كانوا يعانون من التقزم، بينما كان 24% من المراهقين نحفاء مقارنة بأقرانهم في نفس المرحلة العمرية.

كما وجد التقزم ونقص الوزن على حد سواء حوالي 7% في الأطفال حديثي الولادة، مع زيادة مطردة في كل من المؤشرات حتى عامين من العمر. بلغ معدل انتشار التقزم ذروته عند 40% في عمر عامين تقريبًا وانخفض ببطء إلى 30% بحلول السنة الخامسة من العمر.

كان معدل انتشار نقص الوزن أعلى (35%) في السنة الثالثة من العمر وتراوحت بين 25% و34% خلال 36- 59 شهرًا من العمر. وعموما، كان 35% من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و9 سنوات يعانون من نقص الوزن، مع 10% يعانون من نقص شديد في الوزن. كان معدل انتشار نقص الوزن 30% في سن الخامسة وظل مستقرا خلال فترة الخمس سنوات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك