فيديو.. نائب: لا غنى للإدارة الأمريكية عن التعاون المشترك مع مصر - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 12:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. نائب: لا غنى للإدارة الأمريكية عن التعاون المشترك مع مصر

تنسيقية شباب الأحزاب
تنسيقية شباب الأحزاب
هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 9 نوفمبر 2021 - 2:24 م | آخر تحديث: الثلاثاء 9 نوفمبر 2021 - 2:24 م

قال عماد خليل، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن الحوار الاستراتيجي بين مصر والولايات المتحدة لا يقتصر على التعاون في مجالات التجارة والصناعة والزراعة وإنما قد يتطور إلى حوارات برلمانية بين الجانبين، مؤكدًا أن دلالة الحوار وتوقيته رسالة هامة للغاية.

وأضاف خلال لقاء لفضائية «MBC مصر 2»، اليوم الثلاثاء، أن الحوار عاد بين البلدين مرة أخرى بعد 6 سنوات من التوقف، مشيرًا إلى أن عودة الحوار في هذا الوقت دليل على أن مصر شريك إقليمي كبير في المنطقة.

وأشار إلى أن عودة الحوار دليل على أنه لا غنى للإدارة الأمريكية غعن التعاون المشترك مع مصر؛ بفضل السياسات المصرية الموجودة تجاه ملفات إقليمية، منوهًا إلى أن بعض المحللين كانوا أكثر تشاؤمًا من وصول الديمقراطيين إلى الحكم لأنه سيؤدي إلى صدام مع الحكومة المصرية.

ولفت إلى أن الخطوات العملية على الأرض نفت تلك التحليلات، مستشهدًا بالاتصالين الهاتفيين الذين أجراهما الرئيس الأمريكي جو بايدن، بالرئيس عبدالفتاح السيسي؛ لشكره على نجاح الدولة المصرية في وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وعقدت، أمس الاثنين، الجلسة الافتتاحية للحوار الاستراتيجي بين مصر والولايات المتحدة برئاسة وزيري خارجية البلدين سامح شكري وأنتوني بلينكن، وبمشاركة ممثلين عن كل من وزارة الدفاع، والتجارة والصناعة، والتعليم العالي، والهيئة العامة للاستثمار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك