غنوة الليل والسكين أول أعمال فرقة نقادة المسرحية - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 5:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غنوة الليل والسكين أول أعمال فرقة نقادة المسرحية


نشر في: السبت 10 يونيو 2023 - 4:51 م | آخر تحديث: السبت 10 يونيو 2023 - 4:51 م

شهد نادي المحبة بنقادة في قنا، عرض مسرحية "غنوة الليل والسكين"، والتي تعد أول أعمال فرقة نقادة المسرحية، ضمن عروض الموسم المسرحي للهيئة العامة لقصور الثقافة.

ويدور العرض حول ظاهرة الفتاة التي تنحرف عن قيم المجتمع، ويسلط الضوء على القهر والعنف الموجه ضد المرأة في الصعيد، مع الاحتفاظ بالعادات والتقاليد حتى يجعل المتلقي في حيرة بين التعاطف مع القاتل المدافع عن شرفه، وهو فقير ﻻ يعيش في مستوى يليق بإنسانيته، وبين التعاطف مع شقيقته الضحية التي أرادت أن تحب وهذا أبسط حقوقها كفتاة وكان جزاؤها القتل، والعرض مأخوذ من موال شفيقة ومتولي.

و"غنوة الليل والسكين" تأليف متولي حامد، وإخراج أحمد الدالي، ومخرج منفذ جرجس ثروت، أشعار عوض الله الصعيدي، وديكور فراج عبد الراضي، ومصمم استعراض سامي الششتاوي، وألحان أندرو صبحي.

وجاء العرض بحضور لجنة التحكيم المكونة من المخرج المسرحي حمدي أبوالعلا، ومهندس الديكور محمود جمال، والناقد المسرحي طارق مرسي، ووليد فتحي مقرر اللجنة.

والعرض يأتي ضمن عروض المسرح بإقليم جنوب الصعيد الثقافي، برئاسة عماد فتحي، بإشراف فرع ثقافة قنا برئاسة أنور جمال، ومن إنتاج الإدارة العامة للمسرح التابعة للإدارة المركزية للشئون الفنية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك