زعيم الجمهوريين بالشيوخ: لا مساءلة لترامب قبل تنصيب بايدن - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

زعيم الجمهوريين بالشيوخ: لا مساءلة لترامب قبل تنصيب بايدن

هديل هلال
نشر في: الخميس 14 يناير 2021 - 2:09 ص | آخر تحديث: الخميس 14 يناير 2021 - 2:09 ص

أكد زعيم الأغلبية الجمهورية في مجلس الشيوخ الأمريكي ميتش ماكونيل، في بيان لزملائه من أعضاء المجلس، أن محاكمة الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب لن تبدأ إلا بعد 19 يناير.

ونقلًا عن موقع «CNN عربية»، صباح الخميس، قال ماكونيل، في البيان، إنه يعتقد أنه «سيخدم أمتنا على أفضل وجه إذا أمضى الكونغرس والسلطة التنفيذية الأيام السبعة المقبلة في التركيز الكامل على تسهيل تنصيب آمن ونقل منظم للسلطة إلى إدارة بايدن القادمة».

وأضاف ماكونيل، في بيانه: «بالنظر إلى القواعد والإجراءات وسوابق مجلس الشيوخ التي تنظر محاكمات عزل الرئيس، فليس هناك ببساطة أي فرصة لإتمام محاكمة عادلة أو جادة قبل أن يؤدي الرئيس المنتخب بايدن اليمين في الأسبوع المقبل».

وأشار ماكونيل إلى أن مجلس الشيوخ أجرى ثلاث محاكمات عزل رئاسية، استمرت 83 يومًا و37 يومًا و21 يومًا على التوالي.

وتابع: «حتى لو بدأت عملية مساءلة مجلس الشيوخ لترامب هذا الأسبوع وتحركت على الفور، فلن يتم التوصل إلى حكم نهائي إلا بعد مغادرته منصبه. هذا ليس قرار أتخذه؛ إنها حقيقة. الرئيس المنتخب نفسه صرح الأسبوع الماضي أن تنصيبه في 20 يناير هو أسرع طريق لأي تغيير في شاغل الرئاسة».

وصوَت مجلس النواب على عزل الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، مساء أمس الأربعاء، ليصبح أول رئيس أمريكي يجري مساءلته مرتين من قبل المجلس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك