مدير صندوق النقد: الرئيس السيسي ربط بين حياة كريمة وأهداف التنمية المستدامة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 3:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مدير صندوق النقد: الرئيس السيسي ربط بين حياة كريمة وأهداف التنمية المستدامة

أ ش أ
نشر في: السبت 15 يناير 2022 - 11:58 م | آخر تحديث: السبت 15 يناير 2022 - 11:58 م

قال المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي الدكتور محمود محيي الدين إن الرئيس عبد الفتاح السيسي ربط بين "حياة كريمة" وأهداف التنمية المستدامة، بما يراعي أهداف البيئة.

وأضاف محي الدين - في لقاء خاص مع برنامح (الصدى)، الذى تقدمه الإعلامية رانيا هاشم، عبر فضائية (إكسترا نيوز)، مساء السبت - إلى أن اختيار مصر لاستضافة قمة المناخ (كوب 27)، جاء لما لديها من خبرة، حيث إن مصر من الدول التي بها تصنيف عالمي في الطاقة النظيفة وطاقة الرياح.

وأوضح أن قمة (كوب 27) - التي ستقام في مصر نهاية هذا العام - هي قمة إفريقية، وقمة للدول النامية والمتوسطة الدخل، مشيرا إلى أن عدم استماع الدول الغربية لما خرجت به قمة المناخ في باريس خلال عام 2015، وتقارير المختصين في الشأن المناخي، أبرز ظواهر جديدة أثرت في الحياة، مثل تغيرات الطقس شديدة الحدة والتغير الذي حدث في التنوع البيولوجي للكائنات، والتأثر الذي حدث أيضا لبعض أنواع الزراعات، بحيث لا تجود زراعتها في مناطق اعتادت الزراعة فيها.

وأشاد في الوقت ذاته بمجمع "بنبان" للطاقة الشمسية في مصر و الذى يعد أضخم محطة لتوليد الكهرباء.

وحول فيروس كورونا المستجد، قال: "إن التحور في كورونا هو الذي يسبب القلق الكبير، لأنه يعطل الاقتصاد على خلفية الإغلاق الكامل لبعض الدول ومنها بعض الولايات الأمريكية".

وشدد على أن كورونا أنهك الاقتصاد - خلال العاميين الماضيين - بالإضافة إلى زيادة الديون، منوها إلى أن مصر تعمل منذ بداية الجائحة بمنهج متواز، كما أن لديها فرصا متنوعة في جميع المجالات على غرار الصناعة والزراعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك