محافظة القاهرة: بدء المرحلة التجريبية لتفعيل الخدمات الإلكترونية بالعاصمة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظة القاهرة: بدء المرحلة التجريبية لتفعيل الخدمات الإلكترونية بالعاصمة

محمد عبد الناصر
نشر في: الأربعاء 15 يوليه 2020 - 2:17 م | آخر تحديث: الأربعاء 15 يوليه 2020 - 2:17 م

عبد العال: التنسيق مع وزارة التخطيط المسئولة عن تطبيق خدمات الوحدات المحلية للمواطنين
أعلن اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، اليوم الأربعاء، بدء المرحلة التجريبية خلال شهري يوليو وأغسطس 2020؛ لتفعيل الخدمات الإلكترونية بمحافظة القاهرة كأول محافظة بالجمهورية تفعل الخدمات إلكترونيًا، من خلال بوابة الخدمات المحلية والتي بدأت بتنفيذ خدمة تخصيص المدافن "طلب الخدمة والتخصيص والتحصيل" من خلال الوسائل الإلكترونية.
وأشار المحافظ، في بيان له، إلى أن عملية تقديم الخدمات بالطرق الإلكترونية تتيح تقديم المواطن للطلبات والحصول على الخدمات من أي مكان وفى أي وقت.
وقال عبد العال، إنه تم التنسيق مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية المسئولة عن تطبيق خدمات الوحدات المحلية ليتم تفعيل الخدمات التي كانت تقدم للمواطنين في المراكز التكنولوجية لتتم بالطرق الإلكترونية عن بعد عبر بوابة الخدمات المحلية.
وأضاف أنه نظرًا لأن تقديم الخدمات بالطرق الإلكترونية كان يستلزم إجراء بعض التجهيزات الضرورية ليتم العمل بشكل صحيح ومتكامل مع أنظمة التحصيل والدفع الإلكتروني، مؤكدًا أن محافظة القاهرة كانت سباقة باتخاذ الإجراءات اللازمة لتفعيل الخدمات الإلكترونية، حيث قامت من جانبها بإعداد الدليل الموحد لخدمات الأحياء.
وأوضح أن المحافظة قامت بإعداد الدليل الموحد للبنود والإيرادات وقامت منذ فترة بالتعاقد مع شركتين للقيام بأعمال التحصيل الإلكتروني، لافتا إلى أن المشروع سيتيح للمواطن الحصول على الخدمة من أي مكان من خلال تسجيل الدخول على بوابة الخدمات الإلكترونية لخدمات المحليات والتى يمكن الدخول إليها من البوابة الإلكترونية للمحافظة وتحميل المستندات المطلوبة إلكترونيًا لتأخذ دورة العمل الطبيعية مع إتاحة عدة وسائل استعلام عن موقف الخدمة وإجراءاتها من خلال خدمة الرسائل القصيرة أو منظومة الاستعلامات بالبوابة الإلكترونية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك