كلينتون تدعو إلى القضاء على الفكر الجهادي المتشدد - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 10:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

كلينتون تدعو إلى القضاء على الفكر الجهادي المتشدد

هيلاري كلينتون
هيلاري كلينتون
دي موين - الفرنسية
نشر في: الأحد 15 نوفمبر 2015 - 11:09 ص | آخر تحديث: الأحد 15 نوفمبر 2015 - 11:09 ص

دعت هيلاري كلينتون، السبت، خلال المناظرة الثانية للمرشحين الديمقراطيين إلى الانتخابات الرئاسية الأمريكية العالم للاتحاد "للقضاء على الفكر الجهادي المتشدد"، مؤكدة "أننا لسنا في حرب مع الإسلام بل مع المتطرفين العنيفين".

وقالت كلينتون، في هذه المناظرة التي طغت عليها اعتداءات باريس وتداعيات الاستراتيجية الأمريكية في سوريا: "علينا أن نكون مصممين على توحيد العالم والقضاء على الفكر الجهادي المتشدد الذي يحرك تنظيمات مثل داعش، التنظيم الإرهابي العنيف والهمجي والعديم الشفقة".

واستهل المذيع المناظرة، التي تجري في دي موين بولاية آيوا (وسط)، بالطلب من المرشحين الوقوف دقيقة صمت حدادا على أرواح ضحايا الاعتداءات التي أدمت العاصمة الفرنسية، مساء الجمعة، ونفذها انتحاريون أعلن تنظيم داعش الجهادي السبت مسؤوليته عنهم.

وقال المذيع: "في هذا المساء فرنسا في حداد والأمر نفسه يسري على أمريكا، وبالتالي وقبل أن نبدأ.. نطلب منكم الوقوف دقيقة صمت"، تكريما لضحايا الاعتداءات التي خلفت ـ بحسب حصيلة غير نهائية ـ 129 قتيلا و352 جريحا بينهم 99 إصاباتهم خطرة.

من جهتها، اعتبرت كلينتون أنه "في هذه الانتخابات الأمر لا يتعلق بانتخاب رئيس بل يتعلق أيضا باختيار قائد أعلى للقوات المسلحة".

وإذ اعتبرت وزيرة الخارجية السابقة، أن تنظيم داعش يمثل التهديد الإرهابي الأول عالميا، أضافت أن هذا التنظيم الجهادي لا يمكن "وقف تمدده" بل "يجب دحره".

ولكن كلينتون حرصت على التأكيد "أننا لسنا في حرب مع الإسلام بل مع التطرف العنيف"، رافضة أيضا استخدام عبارة الإسلام المتشدد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك