قصتك من الورق إلى الشاشة.. ورشة لكتابة السيناريو بمكتبة الإسكندرية الثلاثاء المقبل - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 6:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قصتك من الورق إلى الشاشة.. ورشة لكتابة السيناريو بمكتبة الإسكندرية الثلاثاء المقبل

أ ش أ
نشر في: الأحد 16 ديسمبر 2018 - 5:32 م | آخر تحديث: الأحد 16 ديسمبر 2018 - 5:32 م

ينظم مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية بعد غد الثلاثاء ورشة كتابة سيناريو مجانية بعنوان "قصتك من الورق إلى الشاشة"، يقدمها الدكتور أشرف توفيق أستاذ النقد السينمائي والتليفزيوني بمعهد النقد الفني بأكاديمية الفنون بالقاهرة تخصص سيناريو، وذلك بقاعة الأوديتوريوم بمكتبة الإسكندرية.

وقال الأديب منير عتيبة المشرف على مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية، إن الورشة تتناول ماهية السيناريو وأهميته وتعريفاته وأشكاله، كما تركز على علاقة السيناريو بالأدب من خلال نموذج لقصة قصيرة تم تحويلها إلى سيناريو يوزع على أعضاء الورشة وتتم مناقشته، كما يعرض الفيلم الذي تم تنفيذه عن هذه القصة.

وأضاف إنه سيتم تكليف أعضاء الورشة بتناول شخصية درامية مخلقة والتعامل معها دراميا في شكل سيناريو قصير، حيث يقوم كل فرد في الورشة بكتابة سيناريو قصير وتسليمه للمحاضر، على أن تناقش أعمال الأعضاء في الجزء الثاني من الورشة.

وتتضمن الورشة كذلك التدريب على فنون الإلقاء وأهم ما يجب أن يعرفه القاص ليقرأ قصته بما يناسبها في المنتديات العامة، ويقدم التدريب الشاعر والممثل أحمد يحيى، وهو شاعر غنائي سكندري، تغنى بكلماته عدد من كبار نجوم الغناء والطرب الأصيل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك