خالد عكاشة: مصر إحدى المحطات التي انكسرت فيها المشروعات التركية بشكل كامل - بوابة الشروق
الإثنين 17 فبراير 2020 6:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يستطيع الأهلي والزمالك الصعود لنصف نهائي أفريقيا؟


خالد عكاشة: مصر إحدى المحطات التي انكسرت فيها المشروعات التركية بشكل كامل

خالد عكاشة
خالد عكاشة
هديل هلال
نشر فى : الجمعة 17 يناير 2020 - 12:24 ص | آخر تحديث : الجمعة 17 يناير 2020 - 12:24 ص

قال العميد خالد عكاشة، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن «رغبة وأطماع تركيا في ليبيا واضحة وظاهرة للعيان»، مؤكدًا أن «كل المتابعين والمراقبين والدول ذات التوجهات السياسية المستقيمة رأت أن تركيا تحاول القيام بمؤامرة ومخطط في ليبيا»، وفقًا لتعبيره.

وأضاف خلال اتصال هاتفي لبرنامج «كل يوم»، المذاع عبر فضائية «On E»، مساء الخميس، أن «تركيا نفذت مخططها في أكثر من دولة فيما سبق، أحدثت الاختراق في بعض منها وانهزمت المشروعات التركية في دول أخرى»، منوهًا بأن «مصر إحدى المحطات التي انكسرت فيها المشروعات التركية بشكل كبير وكامل».

وذكر أن بيان تجمعات القوى الوطنية الليبية، اليوم، بيان وطني شديد الأهمية، مردفًا: «سمى الأشياء بمسمياتها ووصف التدخلات التركية بأنها ليست فقط وسيطًا غير نزيه أو يُمكن قبولها في الأزمة الليبية، ولكن لا يُمكن قبولها بأي شكل من أشكال التواجد على الأراضي لأنه استعمار».

وأشار إلى أن القوى الوطنية وجهت رسالة إلى الأطراف الدولية والمتوجهة إلى مؤتمر برلين، بأن الأزمة الليبية أمنية وليست سياسية، واصفًا تركيا: «دولة تريد الدخول بقواتها العسكرية فيما لا يخصها ولا ناقة لها ولا جمل في هذه العملية العسكرية سوى دعم المليشيات وتنصيب شخصيات على سدة الحكم لاختطاف ليبيا كما حاولت أن تقوم بمثل هذه الأمور في سوريا وغيرها من الدول».

وتابع: «البيان وضع النقاط على الحروف ونقل للمجتمع الدولي صوت الشعب الليبي الحر الوطني المؤمن بسيادته والرافض لأي تدخل أجنبي على أرضه، والمحدد أن حل الأزمة لا يكون إلا بتطهير البلاد من المليشيات الإرهابية».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك