القضاء الإداري تؤجل دعاوى إعادة تصحيح أوراق إجابات الثانوية العامة لـ21 نوفمبر - بوابة الشروق
الأربعاء 8 ديسمبر 2021 2:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

برأيك.. إلى أي مرحلة سيصل المنتخب المصري في كأس العرب؟


القضاء الإداري تؤجل دعاوى إعادة تصحيح أوراق إجابات الثانوية العامة لـ21 نوفمبر

محمد نابليون
نشر في: الأحد 17 أكتوبر 2021 - 3:53 م | آخر تحديث: الأحد 17 أكتوبر 2021 - 3:53 م
قررت الدائرة السادسة «تعليم» بمحكمة القضاء الإداري، اليوم الأحد، تأجيل عدد 100 دعوى قضائية تطالب بإلزام وزارة التربية والتعليم بإعادة تصحيح أوراق إجابات الثانوية العامة لطلاب القاهرة والجيزة والقليوبية لجلسة 21 نوفمبر المقبل.

وجاء قرار المحكمة بالتأجيل اليوم لتنفيذ قرارها السابق بإلزام وزارة التربية والتعليم بتقديم كراسات الأسئلة والإجابة ونماذج الإجابة الرسمية مع التنبيه على الوزارة بتنفيذ قرار المحكمة.

وأعلن عمرو عبد السلام محامي الطلاب مقيمي الدعاوى أنه سيوجه إنذارات رسمية لوزير التربية والتعليم بصفته لتقديم كل الأوراق والمستندات المتعلقة بموضوع النزاع والمنتجة في إظهار وجه الحق في الدعاوى.

واستندت الدعاوى المقامة من المحامي عمرو عبد السلام، وكيلا عن عدد من أولياء أمور الطلاب، إلى الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري بالفيوم، الصادر مؤخراً بإلزام وزارة التربية والتعليم بتصحيح أوراق إجابات أحد الطلاب بصورة يدوية وبعيدا عن الماسح الضوئي.

وألزمت محكمة القضاء الإداري بالفيوم وزارة التربية والتعليم باستخراج أوراق كراسات الإجابة الخاصة بطلاب الثانوية العامة بالفيوم للتأكد من أن الأوراق التي تم استخراجها عن طريق الماسح الضوئي هي ذاتها الاوراق الخاصة باسم بالطالب ورقم الجلوس والكود الخاص به، بالإضافة إلى إلزام الوزارة بتقديم جميع نماذج الإجابة والأسئلة لجميع المواد الدراسية موضحاً بكل نموذج توزيع الدرجات على كل سؤال بشكل دقيق.

كما تضمن الحكم إلزام الوزارة بتشكيل لجنة فنية ثلاثية من المتخصصين للاطلاع على أوراق إجابة الطالب ونموذج الإجابة الخاص بورقة الإجابة موضح به توزيع الدرجات على كل سؤال من الأسئلة والنسخة الإلكترونية من ورقة الطالب المستخرجة عن طريق الماسح الضوئي بمعرفة جهة الإدارة وذلك للتأكد من أن عملية تصحيح النسخه الإلكترونية من ورقة إجابة الطالب قد تم إجراؤها على ذات النموذج الخاص بإجابته بدون حدوث أي خطأ بتصحيحها على نموذج إجابة مختلف عن نموذج الإجابة الخاص بها نظراً لوجود أربع نماذج للأسئلة واربع نماذج للإجابة.

بالإضافة إلى التأكد من توزيع الدرجات بنموذج إجابة الطالب قد تم على وجه الدقة دون حدوث خطأ في تصحيحها، والتأكد أيضاً من تصحيح جميع الأسئلة الواردة بالنسخه الإلكترونية من ورقة إجابة الطالب (بسبب عدم قدرة الماسح الضوئي على قراءة أي إجابة تضمنت الشطب وعدم احتساب إجابة السؤال).

وطالبت المحكمة اللجنة بالتأكد من رصد جميع الدرجات الخاصة بالطالب، وكلفتها أيضًا د بإعداد تقرير بنتيجة المأمورية المكلفة بها على وجه الدقة على أن يرفق بالتقرير صورة رسمية من ورقة إجابة الطالب ونموذج الإجابة الخاص به مبينا به توزيع الدرجات على كل سؤال من الأسئلة على وجه الدقة في كل مادة من المواد المطعون على تصحيحها وعرضها على المحكمة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك