«أمهات ولكن قتلة».. من بحري للصعيد 3 جرائم تخلصّن فيها سيدات من فلذات أكبادهن - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 6:09 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«أمهات ولكن قتلة».. من بحري للصعيد 3 جرائم تخلصّن فيها سيدات من فلذات أكبادهن

مصطفى أمير:
نشر في: الجمعة 18 يناير 2019 - 3:07 م | آخر تحديث: الجمعة 18 يناير 2019 - 4:22 م

لم تتخيل أي سيدة أبدًا أنها ستقف بين يدي العدالة مكبلة بالأساور، في تهمة قتل فلذة كبدها، عمدًا أو عن سوء قصد، هنا ترصد "الشروق"، 3 جرائم وقعت الأسبوع الماضي لسيدات اتهمن بقتل أولادهن، ولم يفقن إلا وهن في قفص الاتهام، ولم تشفع لهن تبريرات الجريمة أو تعاطف البعض مع دموعهن.

- أرسلت أطفالها للجنة

شهدت محافظة أسيوط، واحدة من أغرب الجرائم الميرة للأهالي، ما بين متعاطف مع أم "مريضة نفسية"، وما بين الحزن على أطفال أبرياء قتلوا غدرًا.

في مركز البداري، أقدمت الأم "عائشة. ع. أ" ربة منزل، 24 عامًا، على ذبح طفليها "عمر. م .ح ص"، وزياد" بـ"سكين"؛ لرغبتها في إدخالهما الجنة.

وتبين من التحريات الأولية، أن الأم تعاني من مرض نفسي، وتعالج من فترة طويلة، ما جعلها تقدم على هذه الفعلة، بحسب زوجها "م. ح. ص" صاحب الـ30 عامًا، وقال إنها غمت أعين الأطفال لكي يلعبون معها، إلا أنها باغتتهما بذبحهما من الخلف.

وطلبت النيابة، من الأمن تحرياته عن الواقعة، وأمرت بعرضها على لجنة صحية لمعرفة مدى مرضها النفسي من عدمه، واستمعت لشهود عيان وجيران وذوي الأسرة، كما أمرت بدفن الجثتين، وإرسال تقرير الطب الشرعي عن حالة الوفاة.

- بأي ذنب قتلت

وفي محافظة قنا جنوبي الصعيد، قتل عاطل ابنته الرضيعة، وسلّم نفسه إلى قسم شرطة مدينة نجع حمادي، معترفًا بجريمته.

وقال الأب المتهم "أحمد. م"، 36 سنة، إنه يعاني من حالة نفسية منذ أن حملت زوجته بهذه الطفلة، وأنها توعد بقتلها منذ أن كانت في بطن أمها، وبعد 3 أشهر من ولادتها نفذ ما كان يفكر فيه.

وأوضح في اعترافاته أنه أقدم على ذلك أيضًا، رغبة منه في أن ينهي حياتها قبل أن تبدأ وتذوق عذاب الدنيا والحياة، وأكد أنه كتم أنفاسها، وفور التأكد من أنها فارقت الحياة سلّم نفسه للشرطة، وأمرت النيابة بالتحري عن الواقعة وتوقيع الكشف الطبي عليه للتأكد من سلامة قواه العقلية.

- أسكتته للأبد

بعد وصله من الضرب المبرح، لقى طفل عمره 4 أعوام، مصرعه عقب اعتداء أمه عليه بسبب كثرة بكائه في الشيخ زايد بمدينة 6 أكتوبر.

وتلقى قسم شرطة الشيخ زايد، بلاغا بوصول الطفل إلى المستشفى مصاب بكدمات في أماكن متفرقة من جسده، وحالة صحية حرجة، إلا أنه لفظ أنفاسه الأخيرة أثناء تلقيه العلاج متأثرًا بإصابته.

وتبين من التحريات، أن وراء الواقعة والدة المجني عليه، وأقرت بأنها اعتدت عليه محاولة إسكاته وانهالت عليه ضربًا، ولكن جسده النحيل لم يتحمل فلفظ أنفاسه الأخيرة.

وأضافت أنها لم تقصد التخلص منه، ولكنها أرادت تأديبه بسبب كثرة بكائه، وأمر اللواء مصطفى شحاته مدير أمن الجيزة، بإحالة المتهمة للنيابة.

- مكنتش أقصد

وفي إمبابة بمنطقة الكيت كات تحديدًا، أقدمت ربة منزل على قتل ابنها "خنقًا"، بسبب عدم تفوقه في الدراسة، إذ أنه في المرحلة الإعدادية.

ومثلت الأم الجريمة أمام النيابة، مشيرة إلى أنها لم تكن تقصد قتله بل تقويم سلوكه، وحثه على التفوق الدراسي ومذاكرة واجباته.

وتلقى قسم شرطة إمبابة بلاغًا بالواقعة، ووفاة الطفل إسلام 13 عامًا على يد والدته، وذكرت التحريات التي أشرف عليها اللواء رضا العمدة، مدير مباحث الجيزة، أن الأم دائمة الشجار مع ابنها وفي هذه المرة تطور الأمر إلى أنه فارق الحياة على يدي أمه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك