رئيس برلمانية الشعب الجمهوري: قرارات الرئيس تحقق العدالة الاجتماعية وترفع مستوى معيشة المواطن - بوابة الشروق
الخميس 9 فبراير 2023 12:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

رئيس برلمانية الشعب الجمهوري: قرارات الرئيس تحقق العدالة الاجتماعية وترفع مستوى معيشة المواطن


نشر في: الأربعاء 19 يناير 2022 - 11:44 ص | آخر تحديث: الأربعاء 19 يناير 2022 - 11:44 ص

أكد اللواء محمد صلاح أبوهميلة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري بمجلس النواب، أن قرارات الرئيس السيسي، برفع الحد الأدنى للأجور لـ2700 جنيه، وإقرار علاوتين بـ8 مليارات جنيه، وتخصيص 1.5 مليار جنيه لتمويل حافز الجودة الإضافي لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات، وتعيين 30 ألف معلم لمدة 5 سنوات، هي قرارات تحقق العدالة الاجتماعية في ظل ارتفاع الأسعار وارتفاع الموجة التضخمية العالمية.

وأوضح أبو هميلة، أن رفع الحد الأدنى للأجور هذا العام يعد المرة الثالثة على مدى ثلاث سنوات متتالية فقد كان الحد الأدنى 1200 جنيه في عام 2019 فتم رفعه إلى 2000 جنيه، ثم تم رفعه العام الذي بعده إلى 2400 جنيه، ثم هذا العام قام الرئيس برفعه إلى 2700 جنيه، موضحا أن قرارات الرئيس السيسي تاريخية تدرس، لأنه وضع حقوق الإنسان وملف الرعاية الاجتماعية إحدى لبنات تأسيس الجمهورية الجديدة.

وأضاف أن الرئيس يشعر بما يشعر به المواطن ويعي تماما الأعباء التي يعاني منها الموظف ذو الدخل الثابت خاصة في ظل موجة التضخم العالمية من ارتفاع في الأسعار والتي أثرت على مصر.

وذكر أبوهميلة، أن قرار تعيين 30 ألف معلم سنويا، هو قرار جرئ وهام جدا جاء في التوقيت المناسب وله فوائد متعددة منها تخفيض نسبة البطالة من خريجي كليات التربية بتعيينهم، وحل مشكلة نقص المعلمين في المدارس لينهض بالعملية التعليمية، إضافة إلى تحسين وتطوير جودة العملية التعليمية، موضحا أن حزمة قرارات الرئيس السيسي هي أولى هداياه للمواطنين في العام الجديد لشعوره بهموم المواطن.

وتابع أبوهميلة، أن الاقتصاد المصري في تقدم ومعدلات النمو في ازدياد، بشهادة المؤسسات الاقتصادية العالمية، وهذا يؤكد أن حياة المواطنين ستتحسن ويزيد دخولهم المادية وتتغير معيشتهم لمستويات أعلى، موجها الشكر والتحية للرئيس السيسي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك