تكريم 124 من حفظة القرآن الكريم بشمال سيناء - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 5:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تكريم 124 من حفظة القرآن الكريم بشمال سيناء

مصطفى سنجر
نشر في: الأربعاء 20 مارس 2024 - 9:48 م | آخر تحديث: الأربعاء 20 مارس 2024 - 9:48 م

كرم علي غيط، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بشمال سيناء، يرافقه نوال سالم، مدير فرع المجلس القومي للسكان بالمحافظة ورئيس مجلس إدارة جمعية شباب الخير، مساء اليوم الأربعاء، عدد 124 من حفظة القرآن الكريم، بمنحهم الجوائز المالية، وذلك خلال الاحتفال السنوي الذي نظمته الجمعية لتكريم حفظة القرآن الكريم بالعريش، تحت رعاية الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء.

وأكد "غيط"، أن الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني تلعب دورا كبيرًا في المجتمع المصري، باعتبارها أحد أضلاع الدولة.

وأشار وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بشمال سيناء، إلى أن شباب اليوم هم قادة المستقبل وهم عضد الأمة، موجهًا الشكر للجمعية على تعليم وتحفيظ الأطفال القرآن الكريم وتدبر معانيه.

من جانبها أضافت نوال سالم، رئيس مجلس إدارة جمعيه شباب الخير، أنه جرى تكريم 124 طفلًا وطفلة من حفظة كتاب الله من أبناء نادي الطفل بالجمعية، لافتة إلى أن الاحتفال يقام للعام الثاني على التوالي.

وأشارت إلى أن التصفيات جرت لمدة شهر ونصف بين الأطفال من خلال نادي الطفل بالجمعية بمشاركة لجنة حكم مكونة من 5 مشايخ من مشايخ مديرية أوقاف شمال سيناء.

ولفتت إلى تزامن الاحتفال مع الاحتفال بذكر العاشر من رمضان، تلك الذكرة الغالية على قلوبنا جميعًا، مؤكدة أن القرآن الكريم يعدل سلوك الأطفال وتنشئتهم تنشئة اجتماعية سليمة.

بدوره استعرض الشيخ خميس حمدي، ممثل مديرية أوقاف شمال سيناء، مكانة القرآن الكريم ومكانة حفظة كتاب الله في الدنيا والأخرى، حيث أن أهل القران لهم مكانة رفيعة عند الله سبحانه وتعالي.

فيما قدم رضا الكاشف، رئيس مجلس إدارة منتجع الواحة، التحية لحفظة القران الكريم من أبناء شمال سيناء، مثمنًا جهود الجمعية في تحفيظ كتاب الله للأطفال وتنشئة جيل من حملة كتاب الله.

وحضر حفل التكريم كلا من إبراهيم سالم المدير التنفيذي للجمعية، ليلي مرتجي، وكيل وزارة التربية والتعليم سابقا، فاطمة نصار، رئيس نادي السعادة، وعدد من مشايخ وأئمة مديرية أوقاف شمال سيناء والقيادات الشعبية والدينية والمكرمين وأسرهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك