نانسي نبيل: شخصية ريكو في مسلسل صلة رحم مغامرة.. وحاولت تقديم فتاة الليل بعيدا عن الابتذال - بوابة الشروق
الجمعة 24 مايو 2024 12:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نانسي نبيل: شخصية ريكو في مسلسل صلة رحم مغامرة.. وحاولت تقديم فتاة الليل بعيدا عن الابتذال

إيناس العيسوي
نشر في: السبت 20 أبريل 2024 - 11:13 ص | آخر تحديث: الإثنين 22 أبريل 2024 - 10:17 م

استطاعت الفنانة نانسي نبيل، أن تلفت الأنظار في موسم رمضان 2024 بشخصية "ريكو" التي لعبتها في مسلسل "صلة رحم" إخراج تامر نادي.

ويُعد هذا التعاون الثاني بين تامر نادي ونانسي نبيل، حيث قدمت من إخراجه العام الماضي مسلسل "مذكرات زوج"، والتي لعبت فيه دور "هبة" وهي ممرضة محجبة، أما "ريكو" التي لعبتها هذا العام في "صلة رحم" فهي فتاة ليل تُغني في كباريه في منطقة شعبية، وهما شخصيتان عكس بعضهما البعض تمامًا.

وكشفت نانسي، لـ"الشروق": "من بداية أن عرض عليا مخرج العمل دور ريكو، وأن هذا الدور لم أقدمه من قبل، وأرى أنه يُحسب لمخرج العمل أنه يفتح خياله ويتخيل الممثل في قوالب خارج ما اعتاد الممثل تقديمه".

وقالت نانسي: "من بداية قراءتي للورق شعرت أنه سيكون تحول في حياتي المهنية، وكان تحديا كبيرا؛ لأن دور فتاة الليل تم تقديمه كثيرا في السينما والمسرح والتليفزيون، ويقدم بشكل ثابت في أذهان الجمهور، وحاولت أن ألعبه من منطقة لم تقدم من قبل بعيدًا عن الابتذال، وهنا كان التحدي، كيف أقدم ريكو بعيدًا عن الابتذال وبشكل لايت وبطريقة غير تقليدية ويصدقه المشاهد؟".

وعن استعدادها للدور، قالت نانسي، إنها بدأت في البحث عن هذا العالم، وكيف يعيشون فتايات الليل في الحقيقة حتى لو كانت قررت أن تلعبه بشكل غير تقليدي، وبالفعل شاهدت العديد من الأفلام الوثائقية التي تحكي عن تلك الفتايات في حياتهم اليومية، وكيف يعيشون خارج هذا العالم وداخله؟.

وتابعت: "ذهبت للعديد من المناطق الشعبية لأرى كيف يتحدثون؛ لأن ريكو شخصية مُركّبة، فتاة ليل تُغني في "كباريه" شعبي".

وأضافت نانسي: "ريكو حققت السبب الذي يجعلني أُمثّل، أن أعيش حياة ناس آخرين مختلفين عني في كل شيء، وأسعى دائمًا أن أقدم أدوارًا مختلفة".

 

وعن الصعوبات التي واجهتها في العمل، بينت أن هناك العديد من التحديات التي واجهتها في دور "ريكو"، أولها التصوير كان في لبنان، وكانت مرهقة فكرة السفر ثم العودة لتصوير مشاهد أخرى في مسلسل آخر شاركت فيه وهو "أشغال شقة" إخراج خالد دياب، إلى جانب فكرة أن الدور جريء ومختلف عن شخصيتي تمامًا، والتحدي الأصعب أن لا أقحم آرائي الشخصية أو أحكم بها على الشخصية التي ألعبها، وهذا هو التحدي الأكبر بالنسبة لي، إلى جانب تطور الدور خلال التصوير، فهو لم يكن بهذه المساحة، ولم يكن لدي رؤية كاملة للدور قبل التصوير.

وأعربت نانسي نبيل، عن سعادتها بكواليس العمل ومدى التعاون التي حظت به من جميع فريق العمل وخاصة مخرج العمل والفنانين إياد نصار ومحمد جمعة، واللذان كانا متعاونين معها جدًا ولم يبخلا عليها بأي نصائح.

واستكملت: "سعيدة بردود فعل الجمهور على ريكو، والتي لم أتوقعها وكنت مرعوبة من ردود الفعل على الدور، وأكثر التعليقات التي سعدت بها، عندما جاءني تعليق من أحد المشاهدين أنه لم يعرفني تمامًا، وأن شكلي اختلف 180 درجة، وهذا أسعدني بشدة".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك