وداع إنييستا يستحوذ على أخر مباريات برشلونة في الدوري الإسباني - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 5:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وداع إنييستا يستحوذ على أخر مباريات برشلونة في الدوري الإسباني

الشروق
نشر في: الأحد 20 مايو 2018 - 11:00 ص | آخر تحديث: الأحد 20 مايو 2018 - 11:00 ص

بعد أن حسمت كل صراعات الدوري الإسباني لكرة القدم ، من تتويج باللقب إلى المشاركة الأوروبية وحتى تفادي الهبوط ، ينتظر أن تسلط الأضواء بشكل أساسي خلال المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة من المسابقة ، على وداع صانع الألعاب الأسطوري أندريس إنييستا لجماهير برشلونة بعد 22 عاما قضاها داخل جدران النادي.

 

وتتجه الأنظار نحو المباراة الأخيرة بالمرحلة التي يخوضها برشلونة ، البطل ، على ملعبه أمام ريال سوسييداد صاحب المركز العاشر ، مساء اليوم الأحد ، والتي تشكل مباراة الوداع لإنييستا في آخر ظهور له بقميص برشلونة.

 

وكان إنييستا صاحب 34 عاما قد أعلن في وقت سابق رحيله عن صفوف الفريق الكتالوني مع نهاية الموسم بعد أن لعب دورا بارزا في النجاح الذي حققه الفريق لأعوام عديدة ، وقد توج معه بتسعة ألقاب في الدوري الإسباني وأربعة في دوري الأبطال وستة ألقاب في كأس ملك إسبانيا ، وغيرها.

 

ومن المقرر أن يقدم الجماهير عرضا في المدرجات لتكريم إنييستا في بداية المباراة.

 

ومع نهاية المباراة ، سيتوج برشلونة رسميا بالدوري الإسباني ويحتفل وسط جماهيره بعد أن قدم موسما رائعا ربما لم يشوبه سوى صدمة الخروج من دوري أبطال أوروبا على يد روما الإيطالي ، وكذلك تلقي الفريق الهزيمة الأولى له في الدوري خلال الموسم ، مطلع الأسبوع الماضي ، أمام ليفانتي.

 

واعترف إرنستو فالفيردي المدير الفني لبرشلونة إنه من المستحيل تعويض إنييستا في صفوف الفريق ، وصرح قائلا "دعونا لا نخدع أنفسنا ، إنييستا لاعب لا يمكن تعويضه. إنه لاعب يتمتع بسمات من نوع خاص ، يصعب علينا تخيل أنه يمكن تكرارها. هذه حقيقة."

 

وأضاف "عندما يرحل عن الفريق لاعب بهذا المستوى ، فيجب السعى إلى تحقيق التوازن ، بطرق مختلفة.. نحن نعرف أن برشلونة لديه أسلوب فريد في كرة القدم ، وهذا الأسلوب واضح بشكل كبير ، ولكن ما يقدمه إنييستا لا يمكن للاعب آخر تقديمه."

 

وكان برشلونة قد تعاقد مع فيليب كوتينيو من ليفربول الإنجليزي في يناير ، ويتوقع أن يحل اللاعب البرازيلي مكان إنييستا في خط الوسط اعتبارا من الموسم المقبل.

 

وسجل كوتينيو ثلاثية (هاتريك) في المباراة التي انتهت بهزيمة برشلونة أمام ليفانتي 4 / 5 يوم الأحد الماضي ، ليستعرض تأقلمه بشكل جيد ضمن صفوف الفريق.

 

وفي مباراة اخرى يتطلع أتلتيكو مدريد إلى تفادي الهزيمة أمام ضيفه إيبار ليحافظ على موقعه في المركز الثاني أمام جاره ريال مدريد صاحب المركز الثالث ، علما بأن فريقي العاصمة الإسبانية حسما التأهل لدوري الأبطال برفقة برشلونة وفالنسيا.

 

ويخوض أتلتيكو مدريد مباراته الأخيرة في الدوري بثقة هائلة بعد أن توج بلقب الدوري الأوروبي بالفوز على مارسيليا الفرنسي 3 / صفر في المباراة النهائية الأربعاء بمدينة ليون الفرنسية.

 

ويحتمل أن تكون مباراة الأحد هي الأخيرة لنجم الهجوم الفرنسي أنطوان جريزمان بقميص أتلتيكو مدريد ، حيث تشير التوقعات بشكل كبير من قبل وسائل إعلام إسبانية إلى أنه بصدد الانتقال إلى صفوف برشلونة.

 

وقال جريزمان الذي سجل ثنائية لأتلتيكو في نهائي الدوري الأوروبي واختير كأفضل لاعب في المباراة "لقد كان حلما بالنسبة لي أن أتوج بلقب تحت قيادة سيميوني ، وقد قلت لنفسي إنه قد حان الوقت لذلك."

 

واضاف "إنني أتواجد مع أتلتيكو منذ أربعة أعوام وتربطني علاقة وثيقة بزملائي اللاعبين والجماهير. لذلك أقدم كل ما لدي للفريق."



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك