غدا.. بدء امتحانات نصف العام للصف الأول الثانوي بمادة اللغة العربية - بوابة الشروق
الجمعة 20 مايو 2022 1:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

برأيك.. ما هو أفضل مسلسل دراما رمضاني في الموسم الحالي؟








غدا.. بدء امتحانات نصف العام للصف الأول الثانوي بمادة اللغة العربية

نيفين أشرف:
نشر في: الجمعة 21 يناير 2022 - 11:40 ص | آخر تحديث: الجمعة 21 يناير 2022 - 11:40 ص

الامتحانات ورقية ووضع الأسئلة من قبل الموجه الأول بالمدرسة
تبدأ غدا امتحانات الفصل الدراسي الأول للصف الأول الثانوي بمادة اللغة العربية، حيث يؤدي الطلاب الامتحانات ورقيا بلجان بالمدارس بعد قرار الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم بإلغاء الامتحانات الإلكترونية على التابلت سواء الأسئلة الاختيار من متعدد التى تمثل 70% أو المقالية التى تمثل 30%، مشيرا إلى أن ذلك يأتى ذلك تيسيرا على الطلاب.

وتعقد الامتحانات على مستوى المدرسة، ويتولى الموجه الأول بكل مدرسة وضع أسئلة الامتحانات طبقا لمواصفات الورقة الامتحانية التى تم وضعها من قبل المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى تناسب التقييم الجديد بحيث تخدم الأسئلة وتقييم مستوى الفهم ونواتج التعلم الحقيقية.

وأكدت الوزارة أن الهدف الرئيسي من الامتحانات فى الثانوى العام هو الوقوف على فهم الطلاب لمخرجات التعلم، والتعرف على نوعية أسئلة التقييم الجديدة.

وأوضحت الوزارة أنه سيسمح للطلاب باصطحاب التابلت أثناء عقد الامتحان للاستعانة بما عليه من مواد تعليمية ومحتوى رقمي سواء على بنك المعرفة المصري أو الكتب المدرسية الإلكترونية، ويجوز أن تكون الإجابة بنفس ورقة الأسئلة أو أن تكون الإجابة بورقة منفصلة أيهما أنسب للمدرسة، لافته إلى أنه سيتم تشكيل لجنة من معلمي المواد لتقدير أوراق الإجابة بكل مدرسة على أن تعلن نتيجة الطالب في شكل تقديرات من 85 : 100 ممتاز، ومن 65 لأقل من 85 جيد جدا، ومن 50 لأقل من 65 جيد، وأقل من 50 ضعيف.

وأشارت إلى أنه سيتم تشكيل لجنة للنظام والمراقبة بكل مدرسة لحساب نتيجة الطالب النهائية وإعلانها ، وتتولي المدارس الثانوية تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية الخاصة بمنع انتشار فيروس كورونا أثناء سير امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي للحفاظ على الصحة العامة للطلاب والمعلمين، مع قبول الأعذار التي قد يتعرض لها الطالب أثناء الامتحانات طبقا للقواعد المعمول بها في هذا الشأن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك