شركة «فيسبوك» تحذر من مواقع التواصل الاجتماعي: «تؤثر سلبا على الديمقراطيات» - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 2:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شركة «فيسبوك» تحذر من مواقع التواصل الاجتماعي: «تؤثر سلبا على الديمقراطيات»

واشنطن - أ ش أ
نشر في: الإثنين 22 يناير 2018 - 5:21 م | آخر تحديث: الإثنين 22 يناير 2018 - 5:21 م
حذرت شركة «فيسبوك»، أحد أشهر وسائل التواصل الاجتماعي، اليوم الإثنين، من أن مواقع التواصل الاجتماعي قد تؤثر بالسلب على الديمقراطيات، مؤكدة أنها ستبذل المزيد من الجهود للحيلولة دون ذلك.

وقالت كاتي هارباث رئيسة فريق بناء العلاقات مع الحكومات في جميع أنحاء العالم، في تدوينة أوردتها شبكة «بلومبرج» الإخبارية الأمريكية: "من الربيع العربي إلى الانتخابات الرئاسية في شتى أنحاء العالم، والتي بدت وسائل التواصل الإجتماعي في ذلك الوقت بأنها إيجابية في كيفية التأثير على تلك الأحداث، لكن سرعان ما تم الكشف عن تدخلات أجنبية في الحملة الترويجية لمرشحي الرئاسة في الانتخابات الامريكية الأخيرة".

وشددت هارباث أن «فيسبوك» كان يجب أن تكون أسرع في تحديد «الأخبار الوهمية»، وما يعرف بـ«غرف الصدى»، وهو اسم مستعار وكناية عن تضخيم حدث أو معلومة أو فكرة أو معتقد وتسليط الضوء عليه وإظهاره للعامة حتى ما تتوجه نحوه.

من جانبه، قال مدير الإنتاج في «فيسبوك» ساميده تشاكرابارتي: "لا يوجد ضمانات بتغليب الإيجابيات على السلبيات؛ ولكن (فيسبوك) عليها واجب أخلاقي بفهم كيفية استخدام هذه التقنيات، وما يمكن عمله لجعل المجتمعات مثل (فيسبوك) موثوقا بها قدر الإمكان".

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك