فريد الديب: هناك من كان له مصلحة في طول أمد قضية «التلاعب بالبورصة» - بوابة الشروق
الأربعاء 1 أبريل 2020 11:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

فريد الديب: هناك من كان له مصلحة في طول أمد قضية «التلاعب بالبورصة»

هديل هلال
نشر فى : السبت 22 فبراير 2020 - 10:25 م | آخر تحديث : السبت 22 فبراير 2020 - 10:25 م

التحقيقات بدأت بطريقة «كوميدية».. والتسعة الآخرون اتجرجروا في القضية من أجل الزج بجمال وعلاء

 

قال المحامي فريد الديب، محامي علاء وجمال مبارك، إن قضية «التلاعب بالبورصة» المتهم فيها علاء وجمال مبارك، كنات بتاريخ 30 مايو 2011، قبل موعد جلسة النطق في المحاكمة الأولى لقضية القرن بأربعة أيام.

وأضاف في اتصال هاتفي لبرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، أنه التزم الصمت في القضية طوال التسع سنوات؛ لأن القضية كانت منظورة أمام القضاء، متابعًا: «هناك من كان له مصلحة أن يطول أمد القضية حتى يُقال إن هناك قضية»، بحسب ذكره.

وأوضح أن المستهدف الأول من القضية جمال وعلاء فقط، مشيرًا إلى بدء التحقيق فيها بتاريخ 12 فبراير 2011، وهو اليوم التالي لتخلي الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك عن منصبه.

وتابع: «بدأت التحقيقات في القضية بطريقة كوميدية، كمسرحية عادل إمام شاهد مشافش حاجة، هذه القضية لا جمال ولا علاء لهما علاقة بها، وبدأ التحقيق فيها لحبسهما وحدهما دون التسعة الآخرين، التسعة الآخرين اتجرجروا فيها من أجل الزج بجمال وعلاء»، وفقًا لتعبيره.

وأشار إلى أن القضية قُدم فيها تسعة متهمين ولم يتم حبس سوى جمال وعلاء مبارك، لافتًا إلى حبسهما احتياطيًا على ذمة القضية لمدة عامين ونصف؛ حتى تتضح الأمور.

وقضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في أكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار خليل عمر، اليوم السبت، ببراءة علاء وجمال مبارك وآخرين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«التلاعب بالبورصة».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك