انطلاق الدورة الخامسة لمهرجان الهند على ضفاف النيل - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 7:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انطلاق الدورة الخامسة لمهرجان الهند على ضفاف النيل

انطلاق الدورة الخامسة لمهرجان الهند على ضفاف النيل
انطلاق الدورة الخامسة لمهرجان الهند على ضفاف النيل
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 22 مارس 2017 - 12:40 م | آخر تحديث: الأربعاء 22 مارس 2017 - 12:40 م

قال سفير الهند بالقاهرة سانجاي باتاتشاريا، إن مهرجان "الهند على ضفاف النيل" السنوي يمثل استعراضاً مذهلاً للثقافة والفنون الهندية الكلاسيكية والمعاصرة على حد سواء، وسيكون أكبر من المهرجانات السابقة حيث يضم 50 فعالية ثقافية ويقام في 5 مدن مصرية.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي صباح اليوم الأربعاء، لإعلان بدء الدورة الخامسة لفعاليات المهرجان الذي تنظمه السفارة الهندية ومركز مولانا آزاد الثقافي الهندي، بحضور سامى محمود رئيس الهيئة المصرية لتنشيط السياحة، وإيمان نجم وكيلة وزارة الثقافة، وسانجاوي روى المدير الفني للمهرجان.

وأضاف: أن المهرجان يعكس التغيرات الجذرية التي تشهدها الهند، مؤكدا أن المهرجان يصل بفعالياته إلى الجماهير في القاهرة وغيرها من المدن، ويعكس التنوع ومظاهر التطور لدينا في مجالات الموسيقى والرقص والمسرح والسينما والحرف اليدوية والفنون والرياضة والاقتصاد، ويهدف إلى بناء جسور التواصل، خاصة مع الشباب لأنهم جسر العلاقات بين البلدين.

وأكد السفير أن المهرجان هذا العام يلقي الضوء على أهمية الهند كمركز للأعمال من أجل تعزيز التفاهم على المستوى الشعبي، وخلق فرص جديدة للتعاون، مشيرا إلى أنه أكبر مهرجان أجنبي يقام في مصر، ويوافق 70 عاما على استقلال الهند، والاحتفال بمرور 70 عاما على بدء العلاقات الدبلوماسية الثنائية بين الهند ومصر.

ويضم برنامج هذا العام حضور منتخب الهند لكرة القدم تحت الـ16 عاما لمصر لأداء مباراتين مع المنتخب القومي المصري، بالإضافة إلى معرض الحرف اليدوية الهند وفعاليات للموسيقى الهندية والرقص والمسرح والفنون البصرية والمأكولات الهندية واليوجا العامة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك